اخر الاخبار

أكدت منصة Threads أنها تجري تجارب على ميزة المنشورات المؤقتة

 

أكدت منصة Threads أنها تجري تجارب على ميزة المنشورات المؤقتة


قد تكون المشاركات التي تختفي تلقائيًا على الشبكات الاجتماعية مفيدة للمستخدمين الذين لديهم عادة حذف مشاركاتهم باستخدام أدوات خارجية، أو إذا كان سياق تلك المشاركات قصير الأمد. في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت منصة "Threads" أنها تعمل على اختبار المشاركات الموقتة فقط كنموذج أولي داخلي. والآن، أكدت الشركة بأنها تختبر خاصية المشاركات التي تختفي خلال 24 ساعة مع عدد محدود من المستخدمين.


رغم أن الشركة لم تصدر أي بيان رسمي حول هذا الموضوع، إلا أن متحدثًا باسمها ذكر أن هذه الطريقة تعتبر جديدة وغير رسمية للتشارك على "Threads". كما أنها لم تكشف ما إذا كان هذا الاختبار محدودًا لمنطقة معينة أو من يستطيع تفعيل هذه المشاركات.


قام المهندس العكسي أليساندرو بالوزي بنشر مشاركة مؤقتة يوم الجمعة. عند الضغط على زر الرد، يمكن رؤية الوقت المتبقي قبل أن يتم حذف المشاركة. كما تظهر "Threads" شريطًا في أعلى المشاركة يشير إلى أن الخيط وجميع الردود ستختفي عندما ينتهي الوقت. ورغم أن الشريط لا يحدد أي شيء يتعلق بالردود المقتبسة، إلا أنه لوحظ أن المشاركات المقتبسة لها مؤقت مشابه للمشاركة الأصلية وستختفي بعد انتهاء وقت المؤقت.


في يونيو، نشر بالوزي لأول مرة عن عمل "Threads" على المشاركات التي تختفي، حيث عرض لقطة شاشة تسلط الضوء على زر لمدة 24 ساعة بجانب زر النشر لإنشاء خيط مؤقت. كما وجد التقني كريس ميسينا إشارات حول هذه المشاركات في كود تطبيق iOS في وقت سابق من هذا الشهر. وأشار ميسينا إلى أن المشاركات التي تختفي لن يتم مشاركتها مع "fediverse"، حيث لن تتمكن "Threads" من حذف هذه المشاركات من خوادم أخرى تعتمد على "ActivityPub". بدأت "Threads" بالسماح للمستخدمين بمشاركة مشاركاتهم مع "fediverse" في يونيو.



أكدت منصة Threads أنها تجري تجارب على ميزة المنشورات المؤقتة




يمكن أن تكون المشاركات التي تنتهي خلال 24 ساعة مفيدة للمبدعين الذين يريدون مشاركة محتوى غير متعلق بعلامتهم التجارية أو موضوعاتهم بشكل دوري. كما يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يرغبون في نشر تعليقات على الأحداث الحية التي قد تكون صعبة الفهم خارج السياق، أو تصبح غير ذات صلة بمجرد انتهاء الحدث.


في فترة ما قبل إيلون ماسك، أطلقت "تويتر" صيغة تشبه قصص إنستجرام للمشاركات الموقتة تحت اسم "Fleets" في عام 2020، لكنها أغلقتها في عام 2021 بسبب قلة الاستخدام.


إذا نجحت "Threads" في جعل المشاركات المؤقتة متاحة على نطاق واسع، فقد تكون واحدة من الشبكات الاجتماعية القليلة بين منافسيها - مثل "X" و"Bluesky" و"Mastodon" - التي توفر هذه الخاصية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق