اخر الاخبار

واتساب يطور ميزات جديدة لتأمين النسخ الاحتياطية

 

واتساب يطور ميزات جديدة لتأمين النسخ الاحتياطية


يواصل تطبيق واتساب تطوير ميزات جديدة تم الإبلاغ عنها في الفترة الأخيرة. وفي الوقت الراهن، يجري واتساب اختبار ميزة جديدة لتطبيقه على نظام أندرويد تُسمى "مفاتيح المرور" للنسخ الاحتياطية المشفرة.


ستتيح ميزة مفاتيح المرور الجديدة للمستخدمين الوصول إلى نسخهم الاحتياطية المشفرة بشكل أكثر سهولة وأمانًا. حيث سيتمكن مستخدمو واتساب على أندرويد من تشفير وإلغاء قفل نسخهم الاحتياطية باستخدام طرق بيومترية مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه.


هذا الأمر يلغي الحاجة إلى إدخال كلمة مرور معقدة للوصول إلى النسخة الاحتياطية، وهي الكلمة التي كان يتعين على المستخدمين إنشاؤها لتأمين النسخ الاحتياطية في السابق. حاليًا، يوفر واتساب خيار حماية النسخة الاحتياطية بكلمة مرور مخصصة أو مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا. ورغم أن كلمة المرور المخصصة آمنة، إلا أنها قد تكون صعبة التذكر.


بفضل ميزة مفاتيح المرور الجديدة، سيكون بإمكان المستخدمين استخدام آلية التحقق البيومتري. وهذا يقلل أيضًا من احتمال حدوث مشاكل في الوصول إلى النسخ الاحتياطية في حال نسيان كلمة المرور الخاصة بها.




واتساب يطور ميزات جديدة لتأمين النسخ الاحتياطية




وبحسب تقرير WABetaInfo، سيتم تخزين مفتاح المرور بأمان في مدير كلمات المرور مع طبقة أمان إضافية.


تجدر الإشارة إلى أن ميزة مفاتيح المرور الخاصة بالنسخ الاحتياطية ما زالت قيد التطوير، وقد تم رصدها في النسخة التجريبية 2.24.18.13 من تطبيق واتساب على أندرويد. لم يتم طرح هذه الميزة للجمهور بعد، وهي متاحة حاليًا لمجموعة محدودة من المختبرين عبر برنامج بيتا في جوجل بلاي، والذي يكتمل حاليًا لمستخدمي واتساب.


مؤخراً، تم الإبلاغ عن أن واتساب يعمل على ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بعلامة كل المحادثات غير المقروءة كمقروءة بنقرة واحدة. كما أن المنصة تقوم أيضًا باختبار تأثيرات الواقع المعزز والفلاتر لمكالمات الفيديو على نظام iOS.


لتقليل الرسائل المزعجة، يقوم واتساب أيضًا باختبار خيار يسمح للمستخدمين بتحديد أسماء مستخدمين، بالإضافة إلى خيار لتعيين رموز PIN. بفضل هذه الميزة، سيتعين على كل مستخدم جديد لم يتواصل معك من قبل إدخال رمز PIN الخاص بك ليتمكن من إرسال رسالة إليك.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق