اخر الاخبار

واتساب يختبر ميزة جديدة لاختيار الأصوات في الذكاء الاصطناعي

 

واتساب يختبر ميزة جديدة لاختيار الأصوات في الذكاء الاصطناعي


في أحدث تحديث تجريبي لنظام أندرويد، يعمل تطبيق واتساب على تطوير ميزة جديدة تتيح للمستخدمين اختيار واحدة من 10 أصوات مختلفة للردود من الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة ميتا. وقد أُفيد مؤخرًا أن واتساب يعمل على تطوير وظيفة تتيح للمستخدمين التواصل مع الذكاء الاصطناعي عبر أصواتهم، مما يبسط عملية التفاعل ويجعلها أكثر راحة.


ما هي ميزة "وضع صوت الذكاء الاصطناعي"؟

مع ميزة "وضع صوت الذكاء الاصطناعي"، سيكون بمقدور المستخدمين إرسال رسائل صوتية إلى الذكاء الاصطناعي، مما يلغي الحاجة لكتابة النصوص الطويلة التي قد تشعر بالملل. حتى الآن، لم يتم إصدار هذه الميزة في النسخة المستقرة من التطبيق، ولكن عند إطلاقها، سيكون هناك زر خاص لإرسال الرسائل الصوتية بجوار حقل النص، مشابه لتجربة المحادثات العادية.


خيارات متعددة لأصوات الذكاء الاصطناعي

في التحديث التجريبي الأخير (واتساب أندرويد v2.24.17.16)، أضاف واتساب خيار اختيار الصوت الذي سيجيب به الذكاء الاصطناعي على استفسارات المستخدمين. مع وجود 10 أصوات للاختيار من بينها، يمكن للمستخدمين اختيار الصوت الذي يتناسب مع أسلوبهم أو تفضيلاتهم، مما يجعل التفاعل مع الذكاء الاصطناعي أكثر طبيعية ومتعة.



واتساب يختبر ميزة جديدة لاختيار الأصوات في الذكاء الاصطناعي




وفقًا لموقع "وايبيتا إنفو"، فإن "القدرة على اختيار صوت مختلف يمكن أن تجعل التفاعلات مع الذكاء الاصطناعي لشركة ميتا أكثر تخصيصًا وجاذبية في المستقبل". يمكن للمستخدمين اختيار صوت مهدئ أو هادئ للمحادثات المريحة، أو الانتقال إلى أصوات مليئة بالطاقة لتحفيزهم.


الفوائد المتعددة للميزة

يتوقع التقرير أيضًا أن تسهم الأصوات المختلفة في تلبية احتياجات مجموعة متنوعة من اللهجات وأنماط الكلام. ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة تعتبر أيضًا مفيدة من حيث الوصول، حيث إن المستخدمين الذين يعانون من صعوبات في السمع قد يجدون بعض الأصوات أسهل في الفهم.


تطوير مستمر وميزات جديدة

من الملاحظ أن ميزة الدردشة الصوتية مع الذكاء الاصطناعي والتخصيص للأصوات ما زالت قيد التطوير. وهذه ليست الميزة الوحيدة التي يعمل عليها واتساب، حيث تم الكشف الأسبوع الماضي عن ميزة جديدة تعزز خصوصية المجموعات المجتمعية، مما يساعد على ضمان سرية وحساسية بعض المناقشات، مع السماح للمشرفين بإعطاء تعليمات بشكل غير معلن للمشرفين الآخرين.


بالإضافة إلى ذلك، يعمل واتساب أيضًا على ميزة جديدة تسمح بالرد السريع على الرسائل من خلال النقر المزدوج عليها، مما يسهل التفاعل الفوري بين المستخدمين.


مع هذه التطورات الجديدة، يبدو أن واتساب يسعى لتحسين تجربة المستخدم بشكل مستمر من خلال إدخال ميزات مبتكرة تجعل التواصل أكثر سهولة وتفاعلية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق