اخر الاخبار

تحديثات ويندوز 10 و 11 تصحح مشكلة دخول الأنظمة في وضع استعادة BitLocker

 

تحديثات ويندوز 10 و 11 تصحح مشكلة دخول الأنظمة في وضع استعادة BitLocker


قبل بضعة أسابيع، أكدت شركة مايكروسوفت وجود عطل غريب في التحديثات الأخيرة لنظامي ويندوز 10 و 11 الخاصة بيوم الثلاثاء، المعروف باسم Patch Tuesday. ووفقًا لما وجدته الشركة من بيانات والتقارير الواردة من المستخدمين، فإن تطبيق تحديثات شهر يوليو 2024 أدى إلى دخول بعض الأنظمة في وضع استعادة BitLocker على الأنظمة التي تستخدم تشفير الأجهزة. ومع إصدار تحديثات شهر أغسطس 2024، تم أخيرًا حل هذه المشكلة.


كيفية حل المشكلة

قامت مايكروسوفت بتحديث موقع لوحة معلومات صحة ويندوز الرسمي لتوضيح كيف يمكن للعملاء المتأثرين حل المشكلة من خلال تثبيت التحديثات الأخيرة. وتشمل هذه التحديثات KB5041585 لويندوز 11 وKB5041580 لويندوز 10. إذا لم تقم بتحديث نظامك بعد وكان جهاز الكمبيوتر لديك يطلب منك إدخال مفتاح استعادة BitLocker، يجب عليك اتباع التعليمات - حيث أكدت مايكروسوفت أن إدخال مفتاح الاستعادة يكفي للوصول إلى سطح المكتب دون أي مشكلات إضافية.


تمت معالجة هذه المشكلة من خلال التحديثات التي تم إصدارها في 13 أغسطس 2024 وما بعدها. نوصي بتثبيت آخر تحديث لجهازك لأنه يحتوي على تحسينات مهمة وحل لمشكلات عدة، بما في ذلك هذه المشكلة.


الإجراءات اللازمة

إذا قمت بتثبيت تحديث تم إصداره في 13 أغسطس 2024 (KB5041585) أو بعده، فلا تحتاج إلى اتباع أي خطوات إضافية لحل هذه المشكلة. أما إذا كنت تستخدم تحديثًا تم إصداره قبل 13 أغسطس 2024 وتواجه هذه المشكلة، فيمكن لجهازك أن يبدأ العمل بشكل طبيعي من شاشة استعادة BitLocker بمجرد إدخال مفتاح الاستعادة. يمكنك استرجاع مفتاح الاستعادة من خلال تسجيل الدخول إلى بوابة شاشة استعادة BitLocker باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بك.


معلومات إضافية

نشر فريق مايكروسوفت مؤخرًا بعض الأدلة الجديدة حول كيفية استرجاع مفاتيح BitLocker، لذا يمكنك الاطلاع عليها إذا كنت لا تعرف مكان البحث عن مفاتيح التشفير الخاصة بك.


المشكلة مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وبدت تدخل في وضع استعادة BitLocker أثرت على إصدارات ويندوز الخاصة بالمستخدمين بدءًا من ويندوز 10 إنتربرايز 2015 LTSB وصولًا إلى أحدث إصدارات ويندوز 11. كما طالت هذه المشكلة أيضًا إصدارات الخوادم، بدءًا من ويندوز سيرفر 2008 وحتى ويندوز سيرفر 2022.


في النهاية، ننصح جميع المستخدمين بتحديث أنظمتهم لضمان الحصول على أحدث التحسينات الأمنية وحل المشكلات المعلقة، والاستمتاع بتجربة استخدام أفضل.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق