اخر الاخبار

قد تحصل هواتف شاومي قريبًا على ميزة لاكتشاف الكاميرات المخفية

 

قد تحصل هواتف شاومي قريبًا على ميزة لاكتشاف الكاميرات المخفية


إذا صحت الشائعات الأخيرة، فقد تطلق شركة شاومي قريبًا ميزة اكتشاف الكاميرات المخفية لهواتفها الذكية. يُقال إن عملاق الهواتف الذكية الصيني يستعد لإطلاق الإصدار التالي من نظام التشغيل HyperOS، وهو HyperOS 2.0، وقد تكون ميزة اكتشاف الكاميرات المخفية جزءًا منه.


وفقًا لتقرير صادر عن XiaomiTime، يمكن أن يتضمن HyperOS 2.0 ميزة تمكن أجهزة Xiaomi المدعومة من اكتشاف الكاميرات المخفية باستخدام إشارات شبكة Wi-Fi المحلية.


باستخدام هذه الميزة، سيتمكن مستخدمو هواتف شاومي من اكتشاف الأجهزة المشبوهة، بافتراض أن الكاميرات نفسها متصلة بشبكة Wi-Fi المحلية. تعرض بعض لقطات الشاشة المزعومة لميزة اكتشاف الكاميرات المخفية رسالة واضحة تقول: "اكتشف الكاميرات المخفية لحماية خصوصيتك وأمانك الشخصي".


تشير لقطات الشاشة أيضًا إلى أنه سيتمكن المستخدمون من البحث عن الأجهزة المشبوهة بلمسة واحدة. بعد بدء الفحص، ستظهر النتائج ما إذا تم العثور على أي كاميرات أم لا.




قد تحصل هواتف شاومي قريبًا على ميزة لاكتشاف الكاميرات المخفية




من الجدير بالذكر أن هذه الميزة الجديدة في HyperOS 2.0 يبدو أنها مستوحاة من برنامج سابق قائم على Python يسمى Ingram. يكتشف برنامج Ingram ثغرات الكاميرا عن طريق فحص عناوين IP. تتضمن الأداة أيضًا ميزات مثل تحليل قوة الإشارة، وبث SSID، وتحديد عنوان MAC، وتحليل حركة المرور الشبكية.


ستكون هذه الميزة الأمنية مفيدة للمستخدمين، خاصة المسافرين، الذين يجدون أنفسهم غالبًا يعيشون في مواقع جديدة بشكل متكرر. من المتوقع أن يتم إطلاق HyperOS 2.0، الذي من المتوقع أن يقدم ميزة اكتشاف الكاميرات المخفية هذه، في أكتوبر من هذا العام، وهو نفس الوقت الذي أطلقت فيه شاومي نظام التشغيل HyperOS 1.0 مع إطلاق سلسلة Xiaomi 14 في الصين في أكتوبر 2023.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق