اخر الاخبار

يوتيوب يختبر دمج مقاطع "شورتس" والفيديوهات الطويلة في موجز واحد

 

يوتيوب يختبر دمج مقاطع "شورتس" والفيديوهات الطويلة في موجز واحد


تسعى يوتيوب للاستفادة من شعبية مقاطع الفيديو القصيرة (Shorts) من خلال الترويج لمقاطع فيديو أطول ضمن قسم الفيديوهات القصيرةيبدو أن هذا يتناقض مع مفهوم الفيديوهات القصيرة، لكن مع تحقيق هذه المقاطع 70 مليار مشاهدة يوميًا، من المنطقي أن تسعى يوتيوب لاستخدام ذلك كوسيلة لتعزيز المشاهدة عبر جميع أنواع المحتوى، إذا أمكن.


كما أوضحت يوتيوب:

"لمساعدتنا في اكتشاف المحتوى بشكل أفضل عبر القنوات والأشكال والأطوال المختلفة على يوتيوب، نقوم بإجراء بعض التجارب الصغيرة على صفحة المشاهدة ومع الفيديوهات القصيرة. إذا كنت مشاهدًا في هذه التجربة، قد تشمل هذه التجارب الجديدة مزيجًا من أشكال الفيديو بما في ذلك الفيديوهات الطويلة حيث كنت ترى عادةً الفيديوهات القصيرة (مثل: قسم الفيديوهات القصيرة) أو أقسام جديدة من الفيديوهات الطويلة."


لذا، يبدو أن يوتيوب تحاول الاستفادة من شعبية الفيديوهات القصيرة لتعزيز الترويج لمقاطع الفيديو بشكل أوسع، رغم أنه ليس من الواضح تمامًا كيف ستتناسب المقاطع الطويلة ذات التنسيق الأفقي مع قسم الفيديوهات القصيرة الموجهة عموديًا.


أفترض أن يوتيوب قد أخذت هذا العنصر بعين الاعتبار، لكن قد تكون التجربة غريبة إذا تم عرض مقاطع غير مصممة للفيديوهات القصيرة ضمن هذا القسم.


كما تم الإشارة، كانت الفيديوهات القصيرة ناجحة جدًا ليوتيوب، حيث ساهمت في زيادة كبيرة في التفاعل، مع تزايد اعتياد الناس على مقاطع الفيديو القصيرة. ومع وضع ذلك في الاعتبار، من المنطقي أن تقوم يوتيوب بتوجيه توصياتها حول هذا التنسيق، من أجل تعزيز المشاهدة العامة، وسيكون من المثير للاهتمام رؤية كيفية تنفيذ ذلك، وكيف سيتفاعل المستخدمون.


تشير يوتيوب أيضًا إلى أن المبدعين قد يرون مقاطع الفيديو الطويلة الخاصة بهم التي يتم مشاهدتها في قسم الفيديوهات القصيرة تُحسب كفيديوهات قصيرة في تحليلات يوتيوب.


قد يكون هذا مربكًا أيضًا، وبالفعل، يبدو أن المفهوم بأكمله غريب قليلاً من منظور المستخدمين والمبدعين. لكن يوتيوب بالتأكيد لديها خطة، وقد تساعد في تعزيز الترويج لمقاطع الفيديو الطويلة.


وقد يؤدي ذلك أيضًا، في النهاية، إلى وضع حيث يتم مشاهدة المزيد من محتوى يوتيوب في قسم عمودي كامل الشاشة. أفترض أن هذا هو الاتجاه الذي تسير فيه هذه التجربة، وسيكون من المثير للاهتمام رؤية كيفية عمل هذه التجارب في الممارسة العملية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق