اخر الاخبار

من المقرر أن يصدر iPhone 16 في سبتمبر كما هو مخطط، رغم تأجيل إطلاق ميزة "آبل إنتليجنس"

 

من المقرر أن يصدر iPhone 16 في سبتمبر كما هو مخطط، رغم تأجيل إطلاق ميزة "آبل إنتليجنس"


في خبرٍ قد يفاجئ الكثيرين، تستعد شركة آبل لإطلاق سلسلة هواتفها الذكية المنتظرة، آيفون 16، في موعدها المعتاد خلال شهر سبتمبر. ومع ذلك، هناك مفاجأة تنتظر عشاق آبل، حيث لن تشمل المجموعة الأولى من ميزات الذكاء الاصطناعي المتطورة والمعروفة باسم "آبل إنتليجنس" على نظام التشغيل iOS 18. 


يقول مارك غورمان، مراسل بلومبيرغ، في أحدث نشرة له "باور أون"، إن مصادره تؤكد له أن إطلاق آيفون سيحدث في نفس الوقت تقريبًا الذي حدث فيه العام الماضي، مع اقتراح يوم الثلاثاء 10 سبتمبر كتاريخ محتمل للإطلاق.


ستشحن آبل تشكيلة هواتف آيفون الجديدة مع نظام التشغيل iOS 18 الأحدث، ولكن لن يحصل المستخدمون على المجموعة الأولى من ميزات الذكاء الاصطناعي التي تحمل اسم "آبل إنتليجنس" حتى إصدار iOS 18.1 بعد بضعة أسابيع في أكتوبر.


تعتمد آبل ومستثمروها على "آبل إنتليجنس" كعامل جذب رئيسي سيجذب عملاء آيفون الجدد والمُحدثين، خاصة وأن طرازات Pro فقط في تشكيلة آيفون 15 الحالية قادرة على تشغيل الميزات الجديدة. لكن الشركة لن تؤجل إطلاق سلسلة آيفون 16 فقط لتتزامن مع توفر "آبل إنتليجنس".


يلاحظ غورمان أنه قبل إطلاق آيفون عام 2011، اختارت آبل تأجيل إصدار الجهاز من موعده المعتاد في يونيو إلى أكتوبر، لمواءمته مع توفر iCloud وSiri، اللتين كانتا خدمتين جديدتين آنذاك. لكن غورمان لا يرى هذا العام أن تأخر وصول "آبل إنتليجنس" مشكلة كبيرة بما يكفي لتغيير خطط إطلاق الأجهزة لدى آبل، خاصة وأن الأدوات التي سيتم طرحها أولاً ليست مهمة بشكل خاص بحد ذاتها.


تتضمن ميزات "آبل إنتليجنس" في النسخة التجريبية من iOS 18.1 أدوات الكتابة للتحقق من الأخطاء وإعادة كتابة النصوص وتلخيصها، وواجهة جديدة لـ Siri مع "اكتب إلى Siri"، وتحسينات في تطبيقي البريد والرسائل مثل تلخيص رسائل البريد الإلكتروني والرد الذكي، وتسجيل المكالمات الهاتفية، والنسخ الصوتي في الملاحظات والتطبيقات الأخرى، والمزيد.


تتضمن بعض ميزات "آبل إنتليجنس" الأكثر أهمية وجاذبية التي تخطط آبل لإطلاقها في وقت لاحق "ملعب الصور" و"جينوجي" ودمج ChatGPT مع Siri والإشعارات ذات الأولوية وإضافات أخرى عديدة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق