اخر الاخبار

تشكيلة iPhone 16 قد تُطلق مبكرًا عن المعتاد في كوريا

 

تشكيلة iPhone 16 قد تُطلق مبكرًا عن المعتاد في كوريا


في ظل التحديات التي تواجهها سوق الهواتف الذكية في الصين، وتراجع الطلب على هواتف آيفون تحديدًا، تتجه أنظار شركة آبل نحو أسواق جديدة. فوفقًا لتقرير صحيفة كوريا تايمز، تفكر آبل جدّيًا في تغيير استراتيجيتها المعتادة وإطلاق سلسلة هواتف iPhone 16 في كوريا في وقت مبكر عن المعتاد. يأتي هذا التحول في إطار سعي آبل لتعويض التراجع في المبيعات الصينية والبحث عن أسواق جديدة واعدة.


إذا كان هذا صحيحًا، فسيكون هذا تحولًا كبيرًا لشركة آبل، حيث لم تكن كوريا من ضمن دول الإطلاق الأولية منذ هاتف iPhone 3GS في عام 2009. من المتوقع أن تطلق آبل سلسلة iPhone 16 في منتصف سبتمبر، مع احتمال الإعلان في العاشر من الشهر بناءً على أنماط الشركة السابقة. تدعي المصادر التي تحدثت إلى صحيفة كوريا تايمز أن الاستعدادات جارية لإطلاق مبكر في البلاد.


تاريخيًا، وعلى الرغم من حصة آبل القوية في السوق الكورية، تم إطلاق الطرازات الجديدة في البلاد بعد أسابيع من ظهورها في الأسواق الأخرى. ويعود ذلك جزئيًا إلى سياسات السرية الصارمة التي تتبعها آبل ونظام الاعتماد الصارم في كوريا. يجب اعتماد جميع الأجهزة الإلكترونية في كوريا من قبل وكالة البحوث الراديوية الوطنية، ويتم الكشف عن تفاصيل هذه الأجهزة على موقع الوكالة الإلكتروني، مما قد يؤدي إلى تسريب مواصفات iPhone الجديدة قبل الأوان.


على الرغم من هذه التحديات، يبدو أن آبل تعيد النظر في استراتيجيتها للسوق الكورية، مدفوعة بالطلب المستمر في البلاد وإمكانية المبيعات المبكرة الإيجابية. تشير بيانات من Canalys إلى أن حصة آبل السوقية في الصين انخفضت إلى 14٪ في الربع الثاني من هذا العام، مقارنة بـ 16٪ قبل عام. أدى هذا الانخفاض إلى خروج آبل من قائمة أفضل خمسة بائعي الهواتف الذكية في الصين، مما قد يوفر فرصة لإعادة توزيع المخزون إلى أسواق أخرى، مثل كوريا.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق