اخر الاخبار

يقال أن سلسلة iPhone 17 ستحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 جيجابايت

 

يقال أن سلسلة iPhone 17 ستحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 جيجابايت


من المتوقع أن تأتي طرازات iPhone 17 في العام المقبل مزودةً بسعة ذاكرة عشوائية قدرها 12 جيجابايت، مما يمثل زيادة عن 8 جيجابايت المتوقعة في طرازات iPhone 16 القادمة من آبل، وفقًا لمصدر موثوق قام بتقديم توقعات دقيقة حول خطط آبل.


تختلف سعة الذاكرة بين طرازات iPhone 15 الحالية: حيث تحتوي طرازات iPhone 15 وiPhone 15 Plus على 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، بينما تأتي طرازات iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max مع 8 جيجابايت. ويُعتقد أن هذا الفارق هو السبب وراء دعم تقنية "ذكاء آبل" (Apple Intelligence) المتاحة على جهاز آيفون فقط لطرازات iPhone 15 Pro.


نظرًا لأن قدرة الذكاء الاصطناعي تتطلب سعة معينة من الذاكرة، يتوقع أن تحتوي جميع طرازات iPhone 16 الأربعة القادمة على 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، كما يُشاع أن iPhone SE 4 المرتقب، والذي قد يُطلق في الربيع، سيتبع نفس المعيار. ومع ذلك، ذكر مستخدم صيني على موقع ويبو يُدعى "خبير شريحة الهاتف" أن طرازات iPhone 17 في العام المقبل ستأتي مع 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية لإمكانيات أكثر تقدمًا في تطبيقات الذكاء الاصطناعي.


قال المُسرب: "إذا كنت تخطط للانتقال إلى آيفون مدعوم بالذكاء الاصطناعي، فقد يكون iPhone 17 في 2025 خيارًا أفضل. طراز iPhone 16 لهذا العام يحتوي فقط على 8 جيجابايت من الذاكرة، حيث يتم تنفيذ معظم معالجة الذكاء الاصطناعي في السحابة. بينما سيأتي iPhone 17 مع 12 جيجابايت من الذاكرة، مما يجلب تطبيقات ذكاء اصطناعي أكثر تطوراً. هذا أمر يستحق التفكير لمن لديهم ميزانية محدودة ويرغبون في ترقية آيفون."


تُشير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على الأطراف (Edge AI) إلى معالجة البيانات التي تحدث مباشرة على الجهاز المحلي، بدلاً من الاعتماد على خوادم سحابية. كلمة "Edge" تعني حافة الشبكة، مما يعني أن معالجة البيانات تحدث بالقرب من مصدر البيانات (الجهاز نفسه)، بدلاً من موقع مركزي مثل مركز بيانات سحابي.


ليس هذا هو أول ظهور لإشاعات حول زيادة سعة الذاكرة في هواتف آبل لعام 2025. ففي مذكرة بحثية في مايو 2024 مع مؤسسة الاستثمار "هايتونغ"، زعم المحلل جيف بو أن طرازات iPhone 17 Pro وPro Max ستأتي مزودةً بـ 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، بينما سيستمر كل من iPhone 17 والطراز الجديد الذي يُشاع أنه يُسمى iPhone 17 "Slim" أو "Air" بتوفير 8 جيجابايت من الذاكرة. ومع ذلك، يبدو أن مُسرب اليوم يقترح أن جميع طرازات iPhone 17 ستأتي مع هذه الزيادة في الذاكرة، مما يحقق استمرارية استخدام الذكاء الاصطناعي عبر جميع الطرازات.


يتمتع المُسرب "خبير شريحة الهاتف" بسجل حافل في تقديم توقعات دقيقة. فقد كان أول من كشف عن أن iPhone 7 سيكون مقاومًا للماء، وأن طرازات iPhone 14 القياسية ستستمر في استخدام شريحة A15 Bionic، بينما ستكون الشريحة الأحدث A16 حصرية لطرازات iPhone 14 Pro. وقد تم تأكيد هذه التوقعات لاحقًا من قبل مصادر متعددة موثوقة، كما ثبت صحتها عند إصدار المنتجات.


مؤخراً، كان "خبير شريحة الهاتف" هو المصدر الأول للمعلومات حول تطوير آبل لمعالج خادم للذكاء الاصطناعي باستخدام عملية 3 نانومتر من شركة "TSMC"، مع استهداف الإنتاج الضخم في النصف الثاني من عام 2025.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق