اخر الاخبار

نظام macOS Sequoia يجعل من الصعب تجاوز أمان Gatekeeper

  

نظام macOS Sequoia يجعل من الصعب تجاوز أمان Gatekeeper


مع إصدار نظام التشغيل macOS Sequoia، تتخذ آبل خطوة جريئة لتعزيز أمن أجهزة ماك. فقد قامت الشركة بتشديد القيود على إمكانية تجاوز وظيفة الأمان المدمجة Gatekeeper، وذلك بهدف حماية المستخدمين من التهديدات المتزايدة للبرامج الضارة والفيروسات التي تستهدف أجهزة الكمبيوتر.


قامت آبل بإزالة خيار الضغط على مفتاح التحكم (Control) لفتح برامج ماك غير الموقعة أو المصدقة بشكل صحيح في macOS Sequoia. لتثبيت التطبيقات التي يمنعها Gatekeeper، سيحتاج المستخدمون إلى فتح إعدادات النظام والانتقال إلى قسم الخصوصية والأمان "مراجعة معلومات الأمان" قبل أن يتمكنوا من تشغيل البرنامج.


لاحظ بعض مستخدمي macOS Sequoia بالفعل إزالة هذه الوظيفة، لكن آبل أكدت اليوم أنها لم تعد متاحة في التحديث.


توصي شركة آبل بإرسال البرامج الموزعة خارج متجر تطبيقات Mac لاعتمادها، وهي عملية تقوم بفحص البرامج الموقعة بمعرف المطور وإجراء فحوصات أمان. البرامج المعتمدة لا تثير إنذارات Gatekeeper.


يضمن Gatekeeper تشغيل أجهزة ماك للبرامج "الموثوقة" فقط لحماية المستخدمين من البرامج الضارة والفيروسات ومخاطر الأمان الأخرى. يتحقق Gatekeeper من أن البرنامج يأتي من مطور معروف وخالٍ من المحتوى الضار.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق