اخر الاخبار

تحديث من آبل: أسواق التطبيقات البديلة قادمة إلى iPadOS 18

 

تحديث من آبل: أسواق التطبيقات البديلة قادمة إلى iPadOS 18


نشرت شركة آبل تحديثًا للمطورين اليوم يؤكد أن أسواق التطبيقات البديلة ستكون متاحة على نظام التشغيل iPadOS 18 ابتداءً من 16 سبتمبر. جاءت هذه الخطوة لتمكين جهاز iPad من الامتثال لقانون الأسواق الرقمية الخاص بالاتحاد الأوروبي، والذي تم توسيعه ليشمل مجموعة أجهزة آبل اللوحية في أبريل 2024.


تبع ذلك حكم أولي من الاتحاد الأوروبي، والذي أوجب أن يتم تنفيذ متاجر التطبيقات الخارجية على أي جهاز آيفون في دول الاتحاد الأوروبي. أتاحت آبل ذلك في مارس 2024 عندما أصدرت تحديث iOS 17.4. يسمح هذا التغيير للمستخدمين في الدول الأعضاء بتحميل التطبيقات الخاصة بنظام iOS من خلال طرق توزيع بديلة، بالإضافة إلى استخدام محركات متصفحات بديلة بدلاً من الاقتصار على متصفح سفاري.


من المثير للاهتمام أن نلاحظ أنه لم يتم الإعلان عن تقديم هذه الميزة لإصدارات أقدم من iPadOS، مما يدل على أن آبل تحتفظ بهذه الوظيفة للإصدار الجديد فقط. سيكون iPadOS 18 متوافقًا مع الأنواع التالية من أجهزة iPad:


* iPad Pro (M4)

* iPad Pro مقاس 12.9 بوصة (الجيل الثالث وما بعده)

* iPad Pro مقاس 11 بوصة (الجيل الأول وما بعده)

* iPad Air (M2)

* iPad Air (الجيل الثالث وما بعده)

* iPad (الجيل السابع وما بعده)

* iPad mini (الجيل الخامس وما بعده)


تشير أحدث أرقام اعتماد آبل لنظام iPadOS 17 إلى أنه مثبت على 77% من جميع الأجهزة التي تم إصدارها في الأربع سنوات الماضية، مع 15% لا تزال تعمل على iPadOS 16 و8% لا تزال تعمل بإصدارات أقدم من iPadOS. سيكون iPadOS 18 متاحًا لجميع أجهزة iPad المدعومة اعتبارًا من 16 سبتمبر 2024.


لا يزال يتعين علينا رؤية ما إذا كانت هذه الخطوة ستعزز المزيد من أسواق التطبيقات، وما إذا كانت أي متصفحات ويب بديلة ستبدأ في الظهور لكل من أنظمة iOS وiPadOS بعد هذا التغيير، حيث تم تقديم عدد قليل من متاجر التطبيقات الخارجية في المنطقة منذ تطبيق هذا التغيير.


عرضاكتشف تلفزيون VIZIO الذكي بحجم 32 بوصة ودقة 1080p Full HD، مع تقنية الصوت DTS Virtual، ودعم أليكسا، وميزة Google Cast المدمجة، وإمكانية استخدام سماعات البلوتوث. مثالي لتجربة ترفيه غامرة! تحقق منه هنا


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق