اخر الاخبار

رسميًا: إطلاق أندرويد 15 للمطورين

 

رسميًا: إطلاق أندرويد 15 للمطورين


أعلنت شركة جوجل رسميًا عن إطلاق نظام التشغيل أندرويد 15، لكنه متاح حاليًا فقط للمطورين، بينما من المتوقع أن يتم إصدار النسخة المخصصة للمستخدمين قريبًا، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا فيرج". ستتيح النسخة الجديدة من أندرويد لمستخدميها إمكانية التعرف على الموسيقى باستخدام مساعد جوجل (Google Assistant)، وتلقي تنبيهات الزلازل، وقراءة صفحات الويب بصوت عالٍ في متصفح كروم، بالإضافة إلى مزايا أخرى متنوعة.


تحسين التفاعل بين التطبيقات والأجهزة

ركزت جوجل في النظام الجديد على تحسين كيفية تفاعل التطبيقات والأجهزة مع بعضها البعض. في المستقبل، سيكون هناك دعم لتسجيل الدخول إلى حسابات التطبيقات والمواقع بضغطة واحدة عبر قارئ بصمات الأصابع، بالإضافة إلى تعزيز الحماية ضد السرقة، وتحسين تعدد المهام للأجهزة ذات الشاشة الكبيرة، وإمكانية تقييد الوصول إلى تطبيقات معينة.


تحديثات TalkBack لذوي الاحتياجات الخاصة

أحد التحديثات المهمة في أندرويد 15 هو تحسين خاصية "TalkBack" للقارئ للشاشة، حيث تم دمجها مع مساعد جوجل الذكي "Gemini"، مما سيمكنها من تقديم وصف صوتي للصور المعروضة على شاشة الهاتف الذكي. هذه الميزة تسهل الوصول إلى المعلومات البصرية للأشخاص ذوي الإعاقة.


ميزة التعرف على الموسيقى

بالإضافة إلى ذلك، حصلت خاصية "Circle to Search" على ميزة جديدة للتعرف على الموسيقى مشابهة لتطبيق "Shazam". من خلال الضغط على زر مخصص، يمكن للمستخدم الحصول على معلومات حول الأغنية، بما في ذلك العنوان والفنان ورابط الفيديو على يوتيوب. ستتمكن هذه الخاصية من التعرف على الموسيقى من الفيديوهات وكذلك من المقطوعات الموسيقية التي تُبث عبر مكبرات الصوت في الأماكن العامة.


توسيع نظام تنبيهات الزلازل

كما يعد التوسع في نظام تنبيهات الزلازل من الابتكارات المهمة، حيث سيصبح متاحًا الآن لجميع الولايات الأمريكية وستة من مناطقها، بعدما كانت الشركة قد تعاونت مع المسح الجيولوجي الأمريكي لتقديم تحذيرات في كاليفورنيا وأوريغون وواشنطن بناءً على بيانات من مقاييس الزلازل التقليدية. الآن، سيتمكن المستخدمون الأمريكيون الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى نظام "ShakeAlert" من تلقي تنبيهات الزلازل عبر بيانات من أجهزة الأندرويد الخاصة بهم. إذا اكتشفت العديد من الأجهزة في منطقة معينة اهتزازًا، سيقوم نظام تنبيهات الزلازل في الأندرويد بتحليل البيانات الواردة من المستخدمين لتحديد ما إذا كان هناك زلزال يحدث.


ميزات جديدة إضافية

بالإضافة إلى ما سبق، سيوفر أندرويد 15 إمكانية قراءة صفحات الويب بصوت عالٍ في متصفح كروم، بالإضافة إلى دعم خرائط جوجل للقيام بالعمل في وضع عدم الاتصال في نظام Wear OS 5.


توفر تحديث أندرويد 15

كود مصدر أندرويد 15 متاح بالفعل من خلال مشروع أندرويد مفتوح المصدر (AOSP). من المتوقع أن يحصل مستخدمو هواتف بيكسل على التحديث خلال الأسابيع القليلة القادمة، بينما سيحتاج مستخدمي هواتف سامسونج وموتورولا وون بلس وغيرها من العلامات التجارية إلى الانتظار لبضعة أشهر أخرى.


بهذا، يبدو أن أندرويد 15 يحمل العديد من الميزات الجديدة والتحسينات التي تسعى جوجل من خلالها إلى تعزيز تجربة المستخدمين وتحسين مستوى الأمان والتفاعل في الأجهزة الذكية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق