اخر الاخبار

قد يتم طرح مودم 5G من آبل في أجهزة iPhone بدءًا من العام المقبل

 

قد يتم طرح مودم 5G من آبل في أجهزة iPhone بدءًا من العام المقبل


تتردد شائعات منذ عام 2018 حول عمل شركة آبل على تطوير مودم 5G خاص بها لتقليل اعتمادها على الشركات الخارجية مثل كوالكوم، وبعد سنوات من التطوير والتأجيلات، تشير التقارير إلى أن هذه الشريحة قد تكون جاهزة للظهور في السوق العام المقبل، مما يعزز استقلالية آبل التقنية ويوفر تحسينات مخصصة لأجهزتها.


المحلل المختص بسلسلة إمدادات آبل، مينغ-تشي كوانغ، قدّر اليوم أن شحنات شريحة 5G التي صممتها آبل ستصل إلى 35-40 مليون وحدة بحلول عام 2025، ومن المتوقع أن "تنمو بسرعة" لتصل إلى 90-110 مليون وحدة في عام 2026 و160-180 مليون وحدة بحلول عام 2027.


وقد أشار كوانغ سابقًا إلى أن هناك نموذجين من هواتف آيفون سوف يطلقان في عام 2025 مع مودم 5G مصمم خصيصًا من آبل، بما في ذلك الجيل الرابع من آيفون SE في الربع الأول من العام، بالإضافة إلى نموذج آيفون 17 الجديد بالكامل وذو السمك الرقيق في الربع الثالث.


جميع هواتف آيفون الحالية التي تبيعها آبل مزودة بمودمات من شركة كوالكوم لتوفير الاتصال الخلوي، ولكن كوانغ يتوقع أن تنتقل آبل بعيدًا عن كوالكوم تدريجياً. في وقت سابق من هذا العام، قامت آبل بتمديد اتفاقية إمداد مودم 5G مع كوالكوم لتغطية إطلاق آيفون حتى عام 2026، لذا لا تزال أمام آبل متسع من الوقت.


في عام 2019، استحوذت آبل على الجزء الأكبر من أعمال مودم الهواتف الذكية لشركة إنتل، في إطار جهودها لتصميم شريحة 5G خاصة بها. وليس من الواضح ما إذا كانت شريحة آبل ستقدم أي فوائد للمستهلك تفوق تلك التي توفرها مودمات كوالكوم، ولكن من المؤكد أنها ستقلل من اعتماد آبل على كوالكوم. في عام 2017، قامت آبل بمقاضاة كوالكوم بسبب ممارسات مُعادية للمنافسة و1 مليار دولار من الخصومات غير المدفوعة على العائدات. وقد توصلت الشركتان إلى تسوية بشأن هذه الدعوى القضائية في عام 2019.


باختصار، مع اقتراب إطلاق مودم 5G الخاص بآبل، يترقب المستخدمون بفارغ الصبر ما ستقدمه الشركة من ابتكارات وتطورات جديدة في عالم الهواتف الذكية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق