اخر الاخبار

سلسلة ساعة آبل 10: ميزات جديدة في الكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم

 

سلسلة ساعة آبل 10: ميزات جديدة في الكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم


من المرتقب أن تتضمن سلسلة ساعة آبل العاشرة ميزة جديدة للكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم، لكن قد لا تكون هذه الميزة متاحة في وقت قريب من إطلاق النموذج الجديد، وفقًا لما أفاد به مارك غورمان من بلومبرغ.


تعمل ميزة الكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم على تعزيز ميزات تتبع النوم الموجودة بالفعل في الساعة. الهدف من هذه الميزة هو تحديد ما إذا كان الشخص الذي يرتدي الساعة يعاني من انقطاع التنفس أثناء النوم، ومن ثم الاقتراح بضرورة إجراء فحوصات إضافية مع متخصص طبي.


وقد أبدى غورمان شكوكه بشأن تضمين هذه الميزة في طراز آبل ووتش لعام 2024، حيث أشار في تقاريره السابقة إلى أن جهود آبل لم تسير بسلاسة وأن الشركة واجهت "مشكلات خطيرة" في هذا السياق.


أُفيد بأن ميزة الكشف عن انقطاع التنفس تواجه صعوبات لأنها تعتمد على قياس مستوى تشبع الأكسجين في الدم، وهو ما لا يمكن قياسه حاليا بواسطة ساعات آبل في الولايات المتحدة، بسبب نزاع قانوني قائم مع شركة ماسيمو.


وقد اقترح غورمان سابقًا أن نزاع آبل مع ماسيمو قد يمكن حله بحلول سبتمبر، أو قد تجد آبل طريقة للتغلب على هذا النزاع بالقول إن حساس الأكسجين يمكن استخدامه لأغراض غير مرتبطة مباشرة بمستويات الأكسجين في الدم. وفي كلتا الحالتين، يُتوقع أن تتميز ساعة آبل سيريس 10 في النهاية بميزة الكشف عن انقطاع التنفس، ربما عبر تحديث برمجي لاحق.


وفي الوقت نفسه، يبدو أن ميزة الكشف عن ارتفاع ضغط الدم التي تعمل عليها آبل لم تكن موثوقة بما فيه الكفاية خلال التجارب، مما يشير إلى أن هذه الميزة سيتم تأجيلها ولم تعد مدرجة للإصدار الفوري، بحسب غورمان.


أما بالنسبة لتصميم ساعة آبل سيريس 10، فقد تم الإشارة إلى أنه مشابه لتصميم ساعة آبل سيريس 9، لكن آبل قدمت خيارات بشاشات أكبر قليلاً، كما يُقال إن هيكل الساعة أصبح أرق بشكل ملحوظ. من المتوقع أن تكشف آبل عن النماذج الجديدة جنبًا إلى جنب مع آيفون 16 في حدثها المزمع في 9 سبتمبر.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق