اخر الاخبار

ساعة آبل ووتش السلسلة 10 تحتوي على نفس مستشعر نبضات القلب الموجود في السلسلة 9

 

ساعة آبل ووتش السلسلة 10 تحتوي على نفس مستشعر نبضات القلب الموجود في السلسلة 9


على الرغم من الشائعات التي ترددت حول إمكانية أن تأتي ساعة أبل السلسلة 10 بجهاز استشعار جديد للنبض الكهربائي للقلب، إلا أن هذا لم يحدث كما كان متوقعاً. وفقاً للمواصفات الفنية لساعه أبل السلسلة 10، فهي مزودة بجهاز استشعار بصري للقلب من الجيل الثالث، وهو نفس الجهاز الذي استخدم في الجيل السابق، السلسلة 9.


أبل لم تذكر جهاز استشعار نبض القلب خلال الحدث الذي أقيم أمس، ولا توجد أي معلومات حول أي نوع من التحسينات على صفحة منتج ساعتهم السلسلة 10.


الشائعات التي نشرها موقع 9to5Mac أشارت إلى أن جهاز استشعار القلب المحسن سيفتح ميزات جديدة ويقدم نتائج أكثر دقة. كما ذكر الموقع أن هذا الجهاز سيمكن من الكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم. لكن كما أوضحت أبل في الحدث الأخير، فإن كشف انقطاع التنفس يعتمد في الواقع على مقياس التسارع، ولم يكن هناك حاجة لتحديث جهاز استشعار القلب، حيث تمت إضافة هذه الميزة أيضاً إلى ساعة أبل السلسلة 9 وساعة أبل Ultra 2، وكلاهما يحتوي على نفس جهاز استشعار القلب من الجيل الثالث كساعة السلسلة 10.


أبل كانت تعمل على ميزة مراقبة ضغط الدم لساعه السلسلة 10، لكن هذه الميزة لم تكن جاهزة في الوقت المناسب لإطلاق الجهاز. ولم تقدم أبل أي ميزات صحية أخرى بخلاف القدرة على كشف انقطاع التنفس أثناء النوم.


التركيز الرئيسي على ساعة السلسلة 10 كان على التصميم الجديد، حيث إنها أرق وأخف وزناً من النماذج السابقة. كما تحتوي على جهاز استشعار جديد لدرجة حرارة الماء، جهاز استشعار العمق، تطبيق Oceanic+ للغوص بالأنبوب، وتطبيق Tides، مما يجعلها أقرب في الوظائف إلى ساعة أبل Ultra 2.


كانت هناك شائعات حول تحسين مقاومة الماء، مما يسمح باستخدام السلسلة 10 في الرياضات المائية السريعة حتى عمق 20 مترًا، ولكن أبل لم تحدّث مقاومة المياه في ساعة السلسلة 10. تحتفظ الساعة بتقييم مقاومة الماء البالغ 50 مترًا، ورغم أنه يمكن استخدامها في أنشطة المياه الضحلة مثل الغوص بالأنبوب أو السباحة في البرك، إلا أن أبل لا تزال تحذر من استخدامها في الغوص العميق، أو التزلج على الماء، أو غيرها من الأنشطة التي تتضمن ماءً متحركاً بسرعة أو الغمر في أعماق غير ضحلة.


ساعات أبل السلسلة 10 متاحة الآن للطلب المسبق، ومن المتوقع أن تبدأ في الوصول إلى العملاء يوم الجمعة، 20 سبتمبر.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق