اخر الاخبار

آبل تعلن عن هواتف آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس

 

آبل تعلن عن هواتف آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس


أعلنت شركة أبل اليوم عن هاتفَي آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس، وهما أحدث هواتفها الذكية الرائدة. يتميّزان بشاشات أكبر وزر جديد للتحكم في الكاميرا، بالإضافة إلى شريحة A18 برو.


يأتي آيفون 16 برو بشاشة قياس 6.3 بوصة، في حين يتميز آيفون 16 برو ماكس بشاشة قياس 6.9 بوصة، وهي أكبر شاشة آيفون تم تقديمها على الإطلاق. حواف الشاشة الآن هي الأرفع بين جميع أجهزة أبل. الإطار مصنوع من التيتانيوم ويأتي بتشطيب جديد وبتشكيلة ألوان مُحدّثة: التيتانيوم الأسود الداكن، التيتانيوم الأبيض الأكثر سطوعًا، التيتانيوم الطبيعي، والتيتانيوم الصحراوي الجديد.


تعمل الأجهزة بواسطة الشريحة الجديدة A18 برو، المصنّعة بتقنية 3 نانومتر من الجيل الثاني. تقدم الشريحة موتور ذكي مكون من 16 نواة مع زيادة قدرها 17% في عرض النطاق الترددي للذاكرة، مما يجعل مهام الذكاء الاصطناعي من أبل أسرع بنسبة تصل إلى 15% مقارنةً بالجيل السابق. تحتوي وحدة المعالجة المركزية المكونة من 6 نوى على نواتين للأداء وأربع نوى للكفاءة، مما يوفر أداءً أسرع بنسبة 15% وكفاءة أكبر بنسبة 20%. بالإضافة إلى ذلك، فإن وحدة معالجة الرسوميات المكونة من 6 نوى أسرع بنسبة تصل إلى 20% من الشريحة A17 برو، وتدعم تتبع الأشعة المعتمد على العتاد للحصول على إضاءة أكثر واقعية في الألعاب. كما تدعم سرعات USB-C الأسرع ومعالجة بيانات مزدوجة لترميز الفيديو.


يتميز آيفون 16 برو بكاميرا جديدة "Fusion" بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر رباعي البكسل من الجيل الثاني، مما يتيح عدم وجود تأخير عند التقاط الصور بدقة 48 ميجابكسل بصيغة ProRAW وHEIF. الكاميرا ذات الزاوية الواسعة تأتي أيضًا بمستشعر رباعي البكسل بدقة 48 ميجابكسل مع التركيز التلقائي للمرة الأولى، بينما تتوفر الكاميرا التي تدعم التقريب البصري 5x (الكاميرا التليسكوبية) على كل من آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس.


قامت أبل بإعادة تصميم أنماط التصوير لتتيح تعديلات حقيقية على الألوان والظلال في الوقت الفعلي، مع إمكانية تخصيص الأنماط بشكل أعمق، بما في ذلك خيارات جديدة بالأبيض والأسود وطبيعية، ويمكن تطبيقها أثناء المعاينة الحية أو بعد التقاط الصورة.


تمكن الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل من تسجيل فيديو بدقة 4K بسرعة 120 إطارًا في الثانية مع دعم HDR الكامل، مما يمكن استخدامها في وضع التسجيل البطيء أو وضع الفيديو العادي. خيارات التشغيل تشمل 120 و60 و30 أو 24 إطارًا في الثانية، مع معالجة صوت ذكية لتقليل ضوضاء الرياح. تتيح القدرة على التقاط الصوت المكاني تقديم تسجيلات أكثر غامرة، خاصة عند الاقتران مع سماعات AirPods أو نظارات Apple Vision Pro.


زر التحكم في الكاميرا هو زر مخصص مصنوع من كريستال الياقوت مع ردود فعل لمسية، مخصص لوظائف تطبيق الكاميرا. الضغط على زر التحكم يفتح تطبيق الكاميرا. الضغط مرة أخرى يلتقط صورة، بينما الضغط مطولاً يسجل الفيديو. الزر يدعم أيضًا إيماءات اللمس، مما يتيح له التمييز بين الضغط والضغط الخفيف. الضغط الخفيف يكشف عن عرض نظيف جديد لمساعدة المستخدمين على التركيز على تأطير اللقطة، بينما يسمح تراكب جديد بالوصول السريع إلى وظائف الكاميرا مثل التكبير والتبديل بين العدسات. يمكن للمستخدمين الضغط برفق مرتين لرؤية عناصر التحكم الأخرى والتحريك إلى العنصر المفضل. سيتم تحديث زر التحكم لاحقًا هذا العام لقفل التركيز والتعرض عند الضغط برفق.


كما يقدم زر التحكم ذكاءً بصريًا جديدًا، وهو ميزة ذكاء اصطناعي حصرية لسلسلة آيفون 16. يتم استدعاء الذكاء البصري باستخدام زر التحكم، مما يسمح للمستخدمين بتوجيه كاميرا آيفون نحو شيء ما وسحب تفاصيل سياقية مثل معلومات عن مطعم، بالإضافة إلى إجراء إجراءات مثل ملء حدث تقويم.


مع تحسين الميكروفونات، يدعم آيفون 16 برو تسجيل الصوت المكاني أثناء تسجيل الفيديو، لتوفير تجربة أكثر غمرًا عند استخدام AirPods أو Apple Vision Pro. وتستخدم ميزة المزيج الصوتي الجديدة التعلم الآلي لتحديد وفصل الصوت الخلفي والكلام. على سبيل المثال، يقوم "المزيج في الإطار" بعزل صوت الشخص الموجود في الكاميرا. بينما يجمع "المزيج السينمائي" الصوت كما هو الحال في الأفلام، مع صوت الشاشة في الأمام والأصوات المحيطة في الخلفية. كما أن هناك تحديثات قادمة لمذكرات الصوت، مما يسمح لك بإضافة مسار فوق التسجيلات الحالية.



آبل تعلن عن هواتف آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس




تم تحسين عمر البطارية ليصل إلى 33 ساعة في آيفون 16 برو ماكس، مدعومًا بهندسة ميكانيكية جديدة وإدارة طاقة متقدمة، مع تحقيق أداء مستدام أفضل بنسبة 20% بسبب تحسين تبديد الحرارة.


يبدأ سعر آيفون 16 برو من 999 دولارًا أمريكيًا مع سعة 128 جيجابايت، فيما يبدأ سعر آيفون 16 برو ماكس من 1199 دولارًا أمريكيًا مع سعة 256 جيجابايت. سيتاح الطلب المسبق عليهما يوم الجمعة، وسيتم إطلاقهما في 20 سبتمبر.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق