اخر الاخبار

ستستخدم شريحة معالج آبل آيفون 16 بنية Armv9

 

ستستخدم شريحة معالج آبل آيفون 16 بنية Armv9


العد التنازلي لإطلاق الجيل الجديد من هواتف آيفون يمكن أن يُحسب بالساعات، لكن هذا لا يمنع ظهور معلومات مثيرة حول المنتجات الجديدة لشركة آبل بشكل مستمر. حيث أفادت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن معالج A18 الذي سيتم استخدامه في عائلة آيفون 16 سيعتمد على بنية Armv9، والتي تُعنى بتنفيذ وظائف الذكاء الاصطناعي التوليدي.


بالنسبة لمطور البرمجيات البريطاني Arm، يعتبر ظهور معالج آخر من آبل يعتمد على بنية جديدة بمثابة زيادة كبيرة في الإيرادات، حيث أن بنية v9 تمكن من مضاعفة الرسوم المستحقة مقارنةً ببنية v8. تعتبر آبل من العملاء الرئيسيين لشركة Arm، ولديهما اتفاقية ترخيص طويلة الأجل، كما أن هواتف الآيفون تساهم بنحو نصف إيرادات عملاق التكنولوجيا الأمريكي.


بنية v9 التي قدمتها Arm في عام 2021 تُستخدم بالفعل في معالجات M4 الخاصة بشركة آبل، والتي توجد في أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية لهذه العلامة التجارية. وعند الترويج لعائلة آيفون 16، ستركز الشركة على مجموعة وظائف Apple Intelligence المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي. وفي خط هواتف آبل الحالية، حصلت فقط هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، المزودة بأقوى معالج A17 برو الذي يعتمد على بنية Armv8، على دعم هذه الوظائف.


ومن المتوقع أن يُقدم دعم وظائف Apple Intelligence من خلال النسخة التجريبية لنظام التشغيل iOS 18.1، التي تستعد حاليًا للإصدار.


خلاصة

إن إطلاق آيفون 16 ليس مجرد حدث تقني عادي، بل إنه يعكس التقدم المستمر في تقنية الذكاء الاصطناعي ودور آبل كبيت ابتكار في هذا المجال. مع انتظار الجميع لهذا الحدث، يُظهر التطور في معالجات آبل وكيفية استغلالها للذكاء الاصطناعي التوليدي الأهمية المتزايدة لهذه التكنولوجيا في حياتنا اليومية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق