اخر الاخبار

آبل تتجه لإلغاء الدعم لمنفذ USB-A في Mac mini الجديد

 

آبل تتجه لإلغاء الدعم لمنفذ USB-A في Mac mini الجديد


وفقًا لأحدث إصدار من نشرة مارك غورمان، تخطط شركة آبل للتخلي تمامًا عن دعم منفذ USB-A في النسخة القادمة من جهاز Mac mini. من المتوقع أن يكون Mac mini الجديد (M4) واحدًا من أكبر تحديثات جهاز Mac mini منذ 14 عامًا، حيث ظل تصميم الكمبيوتر دون تغيير منذ عام 2010، باستثناء إزالة محرك الأقراص DVD في عام 2011. ومن الواضح أن المكونات الداخلية قد تغيرت كثيرًا، ولكن جهاز Mac mini ظل يحتفظ بشكله المربع بحجم 7.7 بوصة لفترة طويلة.


ومع ذلك، وفقًا لما ذكره غورمان، فهذا التصميم الجديد يعني عدم وجود منفذ USB-A. لكنه أشار إلى أننا سنحصل على خمسة منافذ USB-C، وهو أمر رائع جدًا. لكن عدم وجود منفذ USB-A يعتبر مخيبًا بعض الشيء، خاصةً بالنظر إلى عدد الملحقات المكتبية التي تعتمد على هذا المنفذ، مثل وحدات توصيل الماوس اللاسلكي.


لا ينبغي أن يكون هذا الأمر مفاجئًا للغاية، حيث إنه من الواضح أن آبل قد ألغت منفذ USB-A في معظم حواسيبها الأخرى، لذا كان من المتوقع أن يحدث الأمر نفسه مع جهاز Mac mini.


على الجانب الإيجابي، سيكتسب جهاز Mac mini منافذ إضافية في الجهة الأمامية للمرة الأولى. يقول غورمان إن اثنين من منافذ USB-C ستكون في الأمام، وثلاثة منها في الخلف. كما أشار إلى أن هذه المعلومات تتعلق بالإصدار M4 Pro من Mac mini، لذا يبقى أن نرى ما إذا كان الطراز الأساسي من Mac mini سيحتوي أيضًا على 5 منافذ USB-C، حيث إن آبل تاريخيًا كانت تمنح الطراز الأساسي عددًا أقل من المنافذ.


سيحتفظ Mac mini الجديد أيضًا بمنفذ Ethernet ومنفذ HDMI ومنفذ سماعات الرأس. كما أفاد غورمان بأن وحدة الطاقة ستكون داخلية، وهو ما كان العديد من الأشخاص قلقين بشأنه.


بالتأكيد، يبدو أن جهاز Mac mini الجديد هو ترقية مذهلة للكمبيوتر. إذا كنت تريد الحصول على جهاز Mac mini الإصدار الحالي فهو متوفر في متجر امازون السعودي من هنا. أو يمكنك الحصول علية من متجر أمازون الأمريكي من هنا



 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق