اخر الاخبار

آبل تستعد لإطلاق الجيل الرابع من آيفون SE مع شاشة OLED

 

آبل تستعد لإطلاق الجيل الرابع من آيفون SE مع شاشة OLED


من المتوقع أن تقوم شركة آبل بإطلاق الجيل الرابع من هاتف آيفون SE في بداية العام المقبل، والذي سيأتي بشاشة OLED للمرة الأولى. وبهذا، ستكمل آبل انتقالها لاستخدام تكنولوجيا OLED عبر جميع طرازات آيفون.


وفقًا لتقرير من Nikkei Asia، سيؤدي تخلي آبل عن شاشات LCD إلى استبعاد اثنين من أكبر الشركات اليابانية المصنعة للوحات، وهما Japan Display (JDI) وSharp، من سلسلة توريد آيفون.


في عام 2017، قدمت آبل شاشات OLED مع هاتف آيفون X. ومنذ ذلك الحين، تم استبدال شاشات LCD بشاشات OLED في طرازات آيفون الفاخرة. لقد أثر هذا التحول بشكل كبير على موردي شاشات LCD. في عام 2015، قدمت JDI وSharp حوالي 200 مليون لوح LCD سنويًا لهواتف آيفون. ولكن بحلول عام 2023، انخفض هذا العدد بشكل كبير إلى حوالي 20 مليون. ومع التحول التدريجي لشركة آبل نحو تقنية OLED، أصبحت شركات LCD اليابانية تعتني فقط بتزويد طرازات آيفون SE.


حاليًا، تقوم شركة JDI بتوريد شاشات OLED صغيرة للأجهزة مثل ساعة آبل. أما JDI، فهي تركز الآن على إعادة صياغة استراتيجيتها التجارية حول شاشات LCD للاستخدامات في السيارات، بينما تقوم Sharp بتقليص أعمالها في مجال LCD، والتي كانت مخصصة في الأساس لأجهزة التلفزيون.


وفي الوقت نفسه، بدأت آبل بحسب التقارير في تقديم طلبات للحصول على شاشات OLED من مجموعة BOE الصينية وLG Display الكورية الجنوبية لطراز آيفون SE القادم.


تشير الشائعات إلى أن الجيل الرابع من آيفون SE سيأتي بتصميم مشابه لتصميم آيفون 14، مع ميزة التعرف على الوجه بدلاً من مستشعر بصمة الإصبع، ومنفذ USB-C، وزر العمل، ونموذج مودم 5G مصمم من قبل آبل، ومعالج A18، وتصميم شاشة كاملة يتخلص من زر الصفحة الرئيسية. ومن المتوقع أن يتم زيادة حجم الشاشة من 4.7 بوصات إلى 6.06 بوصات، كما ستزداد الذاكرة العشوائية الداخلية إلى 8 جيجابايت، بعد أن كانت 4 جيجابايت في نموذج 2022، وذلك بسبب متطلبات الأجهزة لوظائف الذكاء الاصطناعي من آبل.


من المتوقع أن تبدأ موردي آبل في زيادة الإنتاج الكمي للجهاز في أكتوبر من هذا العام. ويمكن أن يتم إصدار الجهاز قبل رأس السنة القمرية الجديدة في يناير 2025. ومع ذلك، فقد تم الإعلان عن جميع طرازات آيفون SE الثلاثة الحالية في شهر مارس على مر السنوات، لذا يبدو أن إصدار في مارس 2025 أيضًا هو خيار محتمل.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق