اخر الاخبار

أبل تسحب تحديث iPadOS 18 لتسببه في تعطل أجهزة iPad Pro M4

 

أبل تسحب تحديث iPadOS 18 لتسببه في تعطل أجهزة iPad Pro M4


أوقفت شركة أبل مؤقتًا توزيع نظام التشغيل الجديد iPadOS 18 لأجهزة iPad Pro التي تحتوي على معالج M4. لن يتم تقديم التحديث لمستخدمي الأجهزة عند التحقق من التحديثات، كما أن خوادم أبل لن تُفعّل النظام إذا تم تثبيته بطريقة أخرى. يعود السبب في ذلك إلى أن بعض الأجهزة ترفض العمل بعد تثبيت النسخة الأخيرة من نظام التشغيل.


أظهر تحليل لمشاركات المستخدمين على منصتي Reddit وMacRumors أن الصورة مختلطة: حيث تمكن بعض مالكي iPad Pro مع معالج M4 من تثبيت iPadOS 18 بنجاح، بينما واجه آخرون عدم عمل الجهاز تمامًا. ومن الملحوظ أن طرق الاستعادة العادية، مثل وضع الجهاز في وضع الاسترداد (DFU)، لم تنجح. ومن المحتمل أن يجبر ذلك شركة أبل على تقديم أجهزة بديلة للمستخدمين المتأثرين.


تزداد الأمور تعقيدًا بسبب وجود مسارات متعددة للتحديث، كل منها يمكن أن يؤدي إلى نتائج غير متوقعة. وقد أبلغ بعض المستخدمين المتأثرين عن قيامهم بتثبيت iPadOS 17.7 قبل الترقية إلى iPadOS 18.0. يتم توفير iPadOS 17.7 كتحديث أمني لأولئك الذين لا يزالون غير مستعدين لتحديث كامل لنظام iPadOS. من المحتمل أن عملية التحديث من 17.7 إلى 18.0 لم تُختبر بدقة مثل التحديث من 17.6، مما قد يكون سبب المشكلة.


بغض النظر عن ذلك، سيتعين على مالكي iPad Pro بمعالج M4 الذين لم يقوموا بالتحديث بعد الانتظار: إما حتى تُصدر أبل نسخة مصححة من تحديث iPadOS 18، أو حتى تحدد الشركة أن الأجهزة المعطلة تعاني من مشكلة في العتاد وليس من خلل برمجي.


تواصل أبل توزيع تحديث iPadOS 17.7، الذي يتضمن أحدث تصحيحات الأمان ويمكن تثبيته بأمان على iPad Pro المزود بشرائح M4. بالنسبة للأجهزة الأخرى، بما في ذلك iPad Air بمعدل M2، تقدم أبل تحديث iPadOS 18.0. وهذا يبرز خصوصية المشكلة ويدل على وجود مشكلات محتملة مع عتاد iPad Pro بأداء M4.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق