اخر الاخبار

آبل تطلق تحديث iOS 18: مجموعة من الميزات الجديدة لهواتف آيفون

 

آبل تطلق تحديث iOS 18: مجموعة من الميزات الجديدة لهواتف آيفون


بعد عدة أشهر من الاختبارات، أطلقت شركة آبل تحديث iOS 18 للجمهور. إذا كان لديك هاتف آيفون متوافق، يمكنك تنزيل iOS 18 الآن دون الحاجة للاشتراك في برنامج المطورين أو النسخة التجريبية العامة.


ميزات جديدة لتخصيص هاتفك

تقدم iOS 18 العديد من الميزات الجديدة التي تهدف إلى تخصيص تجربة استخدام هاتف آيفون الخاص بك. يمكنك الآن تغيير لون أيقونات الشاشة الرئيسية ووضعها في أي مكان تريده، أو إزالة تسميات هذه الأيقونات. بالإضافة إلى ذلك، تدعم الأيقونات الآن الوضع المظلم، مما يجعلها تتناسب مع ثيم الواجهة المظلم.


تحديث مركز التحكم

حصل مركز التحكم على تحديث كبير، حيث يمكنك الآن إضافة المزيد من عناصر التحكم من تطبيقات الطرف الثالث، وتغيير حجم العناصر، والتنقل بين صفحات مختلفة بسهولة. سيسعد الكثيرون أيضًا بإمكانية تغيير عناصر التحكم في شاشة القفل، التي كانت محصورة على تطبيق المصباح والكاميرا منذ إطلاق آيفون X.


تحسينات في iMessage

تتيح لك iMessage الآن تنسيق النصوص، واستخدام المزيد من الرموز التعبيرية للتفاعل، وإرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية، والرسائل المجدولة. كذلك تم إدخال دعم تقنية RCS، رغم أن الرسائل لا تزال تظهر في فقاعات خضراء.


تطبيق كلمات السر الجديد

يوفر iOS 18 تطبيق كلمات سر جديد، والذي يعد الآن مدير كلمات سر متكامل مع دعم التحقق الثنائي، ومشاركة كلمات السر، ودعم الاستخدام عبر مختلف الأنظمة. يعمل التطبيق على آيفون، آيباد، ماك، Apple Vision Pro، وحتى ويندوز عبر تطبيق iCloud.


تجارب ألعاب محسّنة

أصبح استخدام هواتف آيفون في الألعاب أفضل بكثير. يمكن لوضع الألعاب المخصص تقليل النشاط في الخلفية لتحسين الأداء وزيادة معدلات الإطارات، وتقليل تأخير الصوت عند الاتصال بسماعات AirPods، وتقليل وقت استجابة أجهزة التحكم.


تفاعل أفضل مع Siri

بخصوص سماعات AirPods، يمكنك الآن التفاعل مع Siri عن طريق إيماءات الرأس، مثل إيماءة الإيجاب أو السلب. كما أصبحت سماعات AirPods Pro تدعم تقنية عزل الصوت لتحسين جودة الميكروفون عند إجراء المكالمات في ظل ظروف عاصفة أو صاخبة.


تحسينات على تطبيق الملاحظات

تلقى تطبيق الملاحظات تحديثات تشمل التعرف المباشر على الصوت، وإجراء حسابات تلقائية، وأقسام قابلة للطي، وتظليل النصوص لتسهيل القراءة والتفاعل.


تغييرات إضافية في iOS 18

تشمل التغييرات الأخرى في iOS 18 تقنية تتبع العين، وإمكانية قفل أي تطبيق باستخدام خاصية التعرف على الوجه (Face ID) أو بصمة الإصبع (Touch ID) أو رمز المرور، وحاسبة محسّنة مع ملاحظات رياضية، وتحسينات في التقويم، وميزات جديدة لتسجيل المكالمات لتطبيق المنزل، وتجديد واجهة القراءة في متصفح سفاري، وتحديثات لتطبيق الصور، والمزيد. في وقت لاحق من هذا العام، ستحصل iOS 18 أيضًا على دعم ذكاء آبل وتحسينات لتطبيق البريد.


هواتف آيفون المتوافقة

يتوافق iOS 18 مع الهواتف التالية:


آيفون 16 برو و16 برو ماكس

آيفون 16 و16 بلس

آيفون 15 برو و15 برو ماكس

آيفون 15 و15 بلس

آيفون 14 برو و14 برو ماكس

آيفون 14 و14 بلس

آيفون 13 برو و13 برو ماكس

آيفون 13 و13 ميني

آيفون 12 برو و12 برو ماكس

آيفون 12 و12 ميني

آيفون 11 برو و11 برو ماكس

آيفون 11

آيفون Xs وXs ماكس

آيفون Xr

آيفون SE الجيل الثاني والثالث


كيفية تحديث جهازك

لتحديث هاتف آيفون الخاص بك، يمكنك الذهاب إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج ثم النقر على iOS 18 لتبدأ عملية التحديث.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق