اخر الاخبار

آبل تكشف النقاب عن آيفون 16 وآيفون 16 بلس بمميزات جديدة مثيرة

 

آبل تكشف النقاب عن آيفون 16 وآيفون 16 بلس بمميزات جديدة مثيرة


أعلنت شركة آبل اليوم عن إطلاق هاتفي آيفون 16 بشاشة قياس 6.1 بوصة وآيفون 16 بلس بشاشة 6.7 بوصة. ومن أبرز المميزات الجديدة التي يأتي بها الهاتفان هي "التحكم بالكاميرا" الموجود على جانب الجهاز.


كما تم تداوله سابقًا، فإن التحكم بالكاميرا يقع أسفل زر التشغيل، حيث يمكنك من خلاله التحكم في ميزات مختلفة داخل تطبيق الكاميرا من خلال الضغط أو السحب عليه. يتميز التحكم بالكاميرا بأنه متساوي مع هيكل الهاتف، ويقدم ردود فعل لمسية. عند الضغط عليه، يتم فتح تطبيق الكاميرا، وعند الضغط مطولًا، يبدأ تسجيل الفيديو. كما يمكنك استخدام التحكم بالكاميرا للوصول السريع إلى الزوم وميزات أخرى من خلال واجهة جديدة تظهر على الشاشة.


تشمل الميزات الأخرى الزر الخاص "Action Button" الذي تم طرحه في موديلات آيفون 15 برو العام الماضي، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في عمر البطارية، وشاشات أكثر سطوعًا وقوة، ودعم الواي فاي 7، ورقاقة A18 التي تتمتع بسرعة معالجة تصل إلى ضعف سرعة الرقاقة A16 Bionic في آيفون 15 وآيفون 15 بلس السابقين. يأتي الجهازان مع زجاج خلفي ملون، بلمسات نابضة بالألوان مثل الأزرق الزهري، والأخضر الهادئ، والوردي، والأبيض، والأسود.



آبل تكشف النقاب عن آيفون 16 وآيفون 16 بلس بمميزات جديدة مثيرة




توضح آبل أن رقاقة A18 توفر أداءً أسرع في وحدة المعالجة المركزية بمعدل يصل إلى 30% مقارنةً برقاقة A16 Bionic. تدعم هذه الرقاقة تتبع الأشعة المعزز بالأجهزة، مما يُحسن الرسوميات في الألعاب.


تتوفر ميزات الذكاء الاصطناعي (Apple Intelligence) على آيفون 16 وآيفون 16 بلس، وهذا يعني أن الميزات الجديدة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي مُعتمَدة على مدى تشكيلة آيفون 16 بالكامل بعد أن كانت محدودة سابقًا على آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس. وسيعمل التحكم الجديد بالكاميرا مع ميزة "الذكاء البصري" التي تتيح لك الحصول على تفاصيل حول الأشياء الموجودة في عدسة الكاميرا، سواء كانت مطعمًا، أو دراجة، أو مستندًا، أو حيوانًا أليفًا.


تأتي كاميرات آيفون 16 وآيفون 16 بلس بترتيب عمودي، بما في ذلك كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، تعمل ككاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا واسعة للغاية بدقة 12 ميجابكسل. ويمكن دمج هذه الكاميرات لالتقاط صور وفيديوهات ثلاثية الأبعاد، يمكن تشغيلها على سماعة آبل Vision Pro.


تبدأ أسعار آيفون 16 وآيفون 16 بلس من 799 دولارًا و899 دولارًا على التوالي في الولايات المتحدة، مع مساحة تخزينية أساسية تبلغ 128 جيجابايت. الأجهزة متاحة الآن للطلب المسبق اعتبارًا من يوم الجمعة، 13 سبتمبر، ومن المقرر أن تُطلق في يوم الجمعة، 20 سبتمبر.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق