اخر الاخبار

اكتشاف تقنية جديدة لفتح بطارية iPhone 16 بنفسك

 

اكتشاف تقنية جديدة لفتح بطارية iPhone 16 بنفسك


خلال عطلة نهاية الأسبوع، شارك موقع iFixit الشهير بمراجعات الإصلاح فيديو تفكيك لهاتف iPhone 16 وiPhone 16 Plus، مع مقال مصاحب. ومن المثير للاهتمام، أن الفيديو يظهر عملية جديدة لإزالة البطارية الكهربائية لهاتف iPhone 16 العادي.


تستخدم بطاريات iPhone 16 وiPhone 16 Plus نوعاً مبتكراً من اللصق يمكن فكّه بسهولة باستخدام تيار كهربائي منخفض الفولت، مثل ذلك المستخرج من بطارية 9 فولت. تشمل الخطوات لإزالة البطارية توصيل مشابك كابل إلى بطارية 9 فولت، حيث يتم وصل المشبك الأحمر (الموجب) إلى اللوحة الفضية على بطارية الهاتف، والمشبك الأسود (السالب) إلى المسمار الأرضي في الزاوية السفلى اليمنى لوحدة السماعات السفلية. بعد مرور 90 ثانية تقريبًا، ينبغي أن ينفصل اللصق، مما يتيح لك إزالة البطارية بسهولة من الهاتف.






وصف موقع iFixit هذه العملية الجديدة بأنها "ثورية"، وشرح كيف تعمل:


تخيل بسكويت أوريو لديه طبقة سميكة من الكريمة. لقد اكتشفت أنه إذا غمست الجزء السفلي من البسكويت في الحليب ولففت البسكويت، فإن الحشوة ستلتصق دائمًا بالجزء العلوي من البسكويت.


بالمثل، عندما نقوم بوصل التيار الكهربائي إلى اللصق، يؤدي ذلك إلى أكسدة سطح التماس السالب، مما يجعل اللصق ينفصل عنه. ستلتصق "الحشوة" اللصيقة بين البطارية والإطار بأية سطح متصل بالقطب الموجب.


في رسالة إلكترونية، ذكر موقع iFixit أن iPhone 16 هو "الهاتف الأكثر قابلية للإصلاح حتى الآن":


"نعطي الهاتف درجة يمكن إصلاحها تقدر بـ 7 من 10 (مؤقتة، في انتظار إصدار أبل لقطع الغيار). إنه ليس هاتف Fairphone، ولكن أبل حققت بعض التقدم الهام في تحسين إمكانية إصلاح الأجهزة، وإنهاء قيود تزاوج القطع المستخرجة هو فائدة كبيرة لمجتمع الإصلاح."


تجدر الإشارة إلى أن iPhone 16 وiPhone 16 Plus هما الوحيدان اللذان يستخدمان هذه العملية الجديدة، في حين تستمر بطاريات iPhone 16 Pro وPro Max باستخدام لاصقات قابلة للسحب.


أما بالنسبة لتفاصيل أخرى، فإن بطاريات iPhone 16 وiPhone 16 Plus لا تزال محصورة داخل غلاف ورقي أسود، في حين انتقلت بطارية iPhone 16 Pro إلى غلاف معدني، مما يعزز السلامة أثناء الإصلاح ويزيد من فعالية توزيع الحرارة.


هذه الابتكارات تعكس جهود أبل المستمرة لجعل أجهزة iPhone أكثر سهولة وأمناً في الإصلاح، مما يسهل على المستخدمين التعامل مع صيانة أجهزتهم بمزيد من الاستقلالية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق