اخر الاخبار

بدأت ميزة البحث عن الفيديو في Google Lens في الظهور

 

بدأت ميزة البحث عن الفيديو في Google Lens في الظهور


مؤخراً، أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة لبحث الفيديو في تطبيق Google Lens خلال مؤتمر المطورين I/O 2024. وفي الأيام القليلة الماضية، بدأ عدد من مستخدمي نظام أندرويد في تلقي هذه الميزة، وفقاً لخبير أندرويد مشعل رحمان.


ماذا تفعل هذه الميزة؟

تتيح لك هذه الميزة طرح أسئلة حول الأشياء المحيطة بك بعد تسجيل مقطع فيديو قصير. يمكنك ببساطة أن تسجل فيديو للمشكلة أو الشيء الذي تريد معرفة المزيد عنه، ومن ثم تسأل بصوت عالٍ عن أي شيء تحتاج إلى معرفته، وسيقوم تطبيق Google Lens بالبحث عن الإجابات المناسبة.


مثال على الاستخدام

على سبيل المثال، إذا كنت تواجه مشكلة مع جهاز معين مثل مشغل أقراص لا يعمل، والذي ظهرت فيه قطعة معدنية مع الإبرة تتحرك بشكل غير متوقع، يمكنك تسجيل مقطع وطرح سؤال مثل: "لماذا لا يبقى هذا في مكانه؟" كما يمكنك أيضاً معرفة اسم طراز جهاز غير معروف أمامك.


توفير الوقت والجهد

تقول جوجل إن هذه الميزة يمكن أن توفر الوقت والجهد، حيث لا تحتاج إلى البحث عن "الكلمات المناسبة لوصف هذه المشكلة". بعد أن تتلقى سؤالك، يعرض التطبيق نظرة عامة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تشرح لك الخطوات والموارد اللازمة لحل مشكلتك.


كيفية استخدام الميزة

يمكنك فتح Google Lens على جهاز أندرويد والضغط مطولاً على زر الغالق لتسجيل فيديو وطرح سؤالك. يشير رحمان إلى أنه إذا كانت ميزة نظرة الذكاء الاصطناعي مفعلة في منطقتك، فسيقوم التطبيق بالرد عليك إجابة مولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي.


ما المتوقع مستقبلاً؟

في البداية، كانت جوجل قد أعلنت أن ميزة البحث بالفيديو ستتوفر أولاً لمستخدمي اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة، ثم سيتم توسيعها إلى مناطق أخرى. يبدو أن هذه الخطوة تمثل بداية جديدة في استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم وجعل المعلومات أكثر دقه.


مع تطور التكنولوجيا، نحن في انتظار المزيد من الابتكارات التي ستسهل حياتنا اليومية وترفع من مستوى تفاعلنا مع الأجهزة المحيطة بنا.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق