اخر الاخبار

تختبر جوجل مساعد الذكاء الاصطناعي "اسأل الصور" الذي يفهم ما هو موجود في صورك

 

تختبر جوجل مساعد الذكاء الاصطناعي "اسأل الصور" الذي يفهم ما هو موجود في صورك


بدأت جوجل اختبار ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تُسمى "اسأل الصور"، والتي تتيح لك طرح أسئلة حول الصور والحصول على إجابات تستند إلى محتواها. كما سيتم تحديث خاصية البحث في تطبيق صور جوجل، مما يسهل البحث عن الصور بطريقة أكثر بديهية.


تستخدم ميزة "اسأل الصور" المساعد الذكي "جيميني" لتحليل الصور وتقديم إجابات مصحوبة بصور تتوافق مع استفسارك. ستُساعد هذه الميزة المستخدمين في العثور على معلومات عن أحداث سابقة وتساعدهم على تذكر اللحظات المهمة التي تم الاحتفاظ بها في صورهم. وأشارت جوجل إلى أن هذه الميزة يمكن استخدامها أيضًا لأداء مهام متنوعة، مثل تلخيص الرحلات الأخيرة أو اختيار أفضل الصور العائلية لمجموعة مشتركة.


كما قامت جوجل بتحسين خاصية البحث التقليدي عن الصور في تطبيق صور جوجل، والتي تُعرف الآن بـ"البحث الكلاسيكي". سيتمكن المستخدمون من البحث عن الصور باستخدام لغة طبيعية، مثل "أليس وأنا نضحك". كما سيقوم البحث بفرز النتائج حسب التاريخ أو الصلة، لتسهيل الوصول إلى الصور المرغوبة. وفي الوقت الحالي، ستكون هذه الميزة متاحة باللغة الإنجليزية على كل من نظامي أندرويد وiOS، مع دعم للغات الأخرى سيأتي في الأسابيع المقبلة.


استعدادًا لهذه التغييرات، تم استبدال علامة التبويب المكتبة بصفحة مجموعة جديدة من المفترض أن تجعل من الأسهل العثور على الصور ومقاطع الفيديو. تعد جوجل بأن اللغة البحثية البديهية ستساعد المستخدمين في العثور على صور محددة دون الحاجة إلى التمرير عبر آلاف الصور أو تصفيتها حسب الموقع.


مع هذه التحسينات، يأمل المستخدمون أن تكون تجربتهم في استخدام تطبيق صور جوجل أكثر فعالية وسلاسة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق