اخر الاخبار

جوجل تطلق ميزات جديدة في متصفح كروم لحمايتك من التهديدات الإلكترونية

 

جوجل تطلق ميزات جديدة في متصفح كروم لحمايتك من التهديدات الإلكترونية


أعلنت شركة جوجل عن إطلاق ثلاث ميزات جديدة في متصفح كروم تهدف إلى مساعدتك في البقاء آمناً ضد التهديدات الإلكترونية ومنحك مزيداً من التحكم في بياناتك. تشمل الميزات الجديدة فحصاً محسنًا للأمان، والقدرة على الخروج من إشعارات المواقع غير المرغوب فيها بسهولة أكبر، والخيار لمنح أذونات المواقع لمرة واحدة فقط.


فحص الأمان المعزز


مع تحسين ميزة فحص الأمان، سيعمل كروم بشكل تلقائي في الخلفية لرصد التهديدات، حيث يتخذ خطوات استباقية لمساعدتك في الحفاظ على سلامتك. تشمل الإجراءات التي يمكن أن يقوم بها كروم بشكل تلقائي إلغاء الأذونات من المواقع التي لم تعد تزورها، والإشارة إلى الإشعارات غير المرغوبة. إذا اكتشف أي شيء يحتاج إلى انتباهك، سيقوم بإعلامك بذلك. ستعمل ميزة فحص الأمان أيضاً مع خدمة "جوجل للحماية الآمنة" لحمايتك من الإشعارات المسيئة.


سهولة إلغاء الاشتراك في الإشعارات


بالإضافة إلى ذلك، ستجعل جوجل عملية إلغاء الاشتراك من إشعارات المواقع أسهل. سيظهر الآن زر "إلغاء الاشتراك" أسفل الإشعارات، مما يمكّنك من الضغط عليه إذا لم ترغب في الاستمرار في تلقيها. ستُطبق هذه الميزة أولاً على أجهزة بكسل، ولكنها ستتوفر قريبًا على المزيد من هواتف أندرويد. وقد أسفرت هذه الميزة عن تقليل حجم الإشعارات بنسبة 30% على الأجهزة المدعومة.


إذن الموقع لمرة واحدة


أخيرًا، سيتمكن مستخدمو كروم قريبًا من منح أذونات لمواقع معينة لمرة واحدة فقط. سيمكنك هذا من التفاعل الكامل مع الموقع خلال فترة احتياجك له، ولكن لا داعي لمنح المواقع المزيد من السيطرة بعد مغادرتك. من المتوقع أن تعزز هذه الميزة خصوصيتك، خاصةً عند منح الإذن لاستخدام كاميرا الويب الخاصة بك.


تقول جوجل إنها تقوم بطرح هذه الميزات، لذا قد يحصل بعض المستخدمين عليها قبل الآخرين. من المتوقع أن يستفيد الجميع منها في وقت قريب.


شاركنا برأيك!


في النهاية، نود أن نعرف في التعليقات أي من هذه الميزات تتطلع لاستخدامها أكثر، أو إذا كنت قد تلقيت أحد هذه الخيارات حتى الآن.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق