اخر الاخبار

إطلاق ميزة جديدة من جوجل: النوافذ المكتبية لأجهزة أندرويد اللوحية

 

إطلاق ميزة جديدة من جوجل: النوافذ المكتبية لأجهزة أندرويد اللوحية


أعلنت شركة جوجل عن بدء اختبار ميزة جديدة تحمل اسم "النوافذ المكتبية" لأجهزة أندرويد اللوحية، والتي ستسمح لك بالعمل مع التطبيقات في نوافذ منفصلة، مشابهة للطريقة المعتمدة على الحواسيب. ستتمكن من تغيير حجم هذه النوافذ بحرية وتحريكها في جميع أرجاء الشاشة.


حالياً، تفتح التطبيقات على أجهزة أندرويد اللوحية في وضع ملء الشاشة بشكل افتراضي. وعند تفعيل الوضع الجديد، ستظهر كل تطبيق، كما ذكرت مدونة "ذا فيرج"، في نافذة منفصلة تتيح لك التحكم فيها، مثل تغيير حجمها، وتحديد موقعها على الشاشة، وتكبيرها إلى وضع ملء الشاشة، أو إغلاقها. ستظهر شريط أدوات في أسفل الشاشة مع أيقونات للتطبيقات المفتوحة.


تأتي هذه الميزة الجديدة تذكيرًا بوضع "Stage Manager" الذي يتوفر على أجهزة "آيباد"، و"DeX mode" المتاح على أجهزة و هواتف سامسونج جالكسي، والذي يوفر أيضًا واجهة نوافذ تعزز من إمكانية تعدد المهام عبر التطبيقات. يبدو أن جوجل استلهمت من هذه الحلول، وقامت بتطبيق الفكرة على الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد.


عند توفر الميزة لجميع المستخدمين، يمكن تفعيلها من خلال الضغط بإصبعك على الجزء العلوي من نافذة التطبيق. إذا كان هناك لوحة مفاتيح متصلة، يمكنك استخدام مجموعة مفاتيح معينة (Windows، Command، أو Search) + Ctrl + السهم لأسفل. للخروج من وضع النوافذ، يجب عليك إغلاق جميع التطبيقات النشطة أو سحب إحدى النوافذ إلى الجزء العلوي من الشاشة.




إطلاق ميزة جديدة من جوجل: النوافذ المكتبية لأجهزة أندرويد اللوحية




تطبيقات التي ترتبط بالوضع العمودي ستكون أيضاً قابلة لتغيير حجمها، لكن جوجل تشير إلى أنه قد لا تبدو بشكل صحيح إذا لم يتم تحسينها من قبل المطورين لهذا الوضع منذ البداية. ومع ذلك، في التحديثات المستقبلية، تخطط جوجل لمعالجة هذه المشكلة عن طريق تغيير حجم واجهة هذه التطبيقات مع الحفاظ على النسب الصحيحة.


في الوقت الحالي، تتوفر هذه الميزة الجديدة للمطورين للاختبار في إصدار تجريبي من التحديث الأخير "Android 15 QPR1 Beta 2" لأجهزة بيكسل اللوحية. ولا توجد حتى الآن معلومات عن موعد إصدار النسخة النهائية لجميع المستخدمين، كما أنه لا يوجد أي تأكيد حول ما إذا كانت هذه الميزة ستتوفر على هاتف "جوجل بيكسل 9 برو فولد" القابل للطي.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق