اخر الاخبار

جوجل ستجلب ميزتي "إعادة التصور" و"التأطير التلقائي" لهواتف بيكسل الأقدم

 

جوجل ستجلب ميزتي "إعادة التصور" و"التأطير التلقائي" لهواتف بيكسل الأقدم


أطلقت شركة جوجل سلسلة هواتف بيكسل 9 في أغسطس من هذا العام، وقد جاءت مع العديد من الميزات الجديدة المثيرة بما في ذلك بعض الحيل التصويرية الرائعة وخصائص تحرير الصور مثل "أضفني" و"تحسين الفيديو مع الرؤية الليلية" و"الإطار التلقائي" و"إعادة تخيل".


ما هي ميزات الإطار التلقائي وإعادة التخيل؟

تتميز خاصية الإطار التلقائي بتعديل تلقائي لإطار الصورة حول الموضوع المحدد، حتى لو تطلب الأمر توسيع الصورة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. أما خاصية إعادة التخيل، فهي تتيح لك تغيير الخلفيات، مثل استبدال الغيوم أو الطرق أو المياه، مما يمنحك حرية أكبر في تعديل صورك.


تطوير الميزات القديمة إلى هواتف بيكسل السابقة

تشير التقارير إلى أن جوجل تعمل على إضافة ميزتين جديدتين من محرر الصور السحري، وهما الإطار التلقائي وإعادة التخيل، إلى هواتف بيكسل القديمة. وقد اكتشف فريق Assemble Debug وجود أدلة على هاتين الميزتين في تطبيق صور جوجل، مما يشير إلى أن هذه الميزات ستصل قريبًا إلى هواتف بيكسل 6 وبيكسل 7 وبيكسل 8.



تطبيق صور جوجل

بحسب تقرير Assemble Debug، يحتوي تطبيق صور جوجل على ثلاثة إصدارات: إصدار للهواتف غير العاملة بنظام بيكسل، وإصدار لهواتف بيكسل 6 وما فوق، وإصدار لسلسلة بيكسل 9.


تطبيق صور جوجل المخصص لسلسلة بيكسل 9 يحتوي على جميع الأكواد اللازمة المتعلقة بميزتي "إعادة التخيل" و"الإطار التلقائي". وقد تم اكتشاف هذه الأكواد أيضًا في أحدث إصدار من تطبيق صور جوجل، النسخة 6.99، المخصص لهواتف بيكسل التي أُطلقت بين عامي 2021 و2023، مما يوحي بأن الميزتين القائمتين على الذكاء الاصطناعي ستصبحان متاحة قريبًا لهواتف بيكسل السابقة.


هل ستتوفر الميزات للهواتف غير بيكسل؟

الإصدار العادي من تطبيق صور جوجل، الخاص بالهواتف غير العاملة بنظام بيكسل، لا يحتوي حاليًا على أي تعليمات برمجية تتعلق بميزتي "إعادة التخيل" و"الإطار التلقائي"، مما يعني أنها ستظل مخصصة لهواتف بيكسل في الوقت الراهن.


موعد طرح الميزات

لا توجد معلومات واضحة عن موعد إطلاق جوجل للميزات الجديدة الخاصة بالذكاء الاصطناعي لنماذج بيكسل السابقة. ومع ذلك، من المتوقع أن تصل ميزات محرر الصور السحري الجديدة عبر تحديث يسمى Feature Drop في القريب العاجل.


تُعد هذه التطورات علامة على التزام جوجل بتقديم تحسينات مستمرة لهواتفها، مما يعزز تجربة المستخدم ويجعل التصوير أكثر إبداعًا وسهولة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق