اخر الاخبار

إليك ما يمكن أن يفعله زر التحكم في كاميرا iPhone 16 الجديد

 

إليك ما يمكن أن يفعله زر التحكم في كاميرا iPhone 16 الجديد


اليوم، قدمت آبل مجموعة جديدة من موديلات آيفون 16، والتي تتضمن بكل فخر زرًا جديدًا يسمى "زر التحكم بالكاميرا" الموجود على الجانب الأيمن من الهاتف أسفل زر التشغيل. يُمكن استخدام هذا الزر في مجموعة متنوعة من الوظائف عند التقاط الصور ومقاطع الفيديو.


تقول آبل إن زر التحكم بالكاميرا مصمم للعمل في وضعي العمودي والأفقي. تم تجهيز الزر بمستشعر قوة ومستشعر لمسية لدعم حركات متعددة.


وظائف زر التحكم بالكاميرا:

* نقرة واحدة: فتح تطبيق الكاميرا (أو أي تطبيق تابع لجهة خارجية).

* نقرة واحدة أثناء فتح الكاميرا: التقاط صورة.

* نقرة مع الضغط: فتح تطبيق الكاميرا وبدء تسجيل الفيديو.

* ضغط خفيف: فتح أدوات مثل zoom. هذا الزر سيقوم أيضًا بقفل التركيز والتعرض (سيتم توفير هذه الميزة في الخريف) لتمكين إعادة تأطير اللقطات دون فقدان التركيز.

* ضغط مزدوج خفيف: يظهر قائمة المعاينة لاختيار أدوات مختلفة مثل التعرض أو عمق المجال.

* تمرير: التنقل بين خيارات التعديل المتاحة، وتغيير معلمات مثل التكبير والتعرض أو عمق المجال عند تحديد أحد الأدوات.


يعتمد الزر على دعم برمجي عميق، مما يعني أنه يمكنك التبديل بين وظائف التحكم دون الحاجة للدخول يدوياً إلى تطبيق الكاميرا.


الميزات المضافة

ستتيح هذه الميزة أيضًا لمطوري التطبيقات من الجهات الخارجية الاستفادة من زر التحكم بالكاميرا لتعديل الإعدادات داخل تطبيقاتهم، وسيعمل في تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل سناب شات.


لاحقًا هذا العام، ستتمكن ميزة "زر التحكم بالكاميرا" من العمل مع وظيفة جديدة تعتمد على الذكاء البصري. سيتمكن المستخدمون من فتح تطبيق الكاميرا وتوجيهه نحو شيء معين للحصول على معلومات عنه من خلال حركة الضغط والإمساك. على سبيل المثال، إذا تم توجيه الهاتف نحو مطعم، سيتم عرض ساعات العمل والتقييمات، بينما توجيهه نحو نبات معين سيمكنه من التعرف عليه. وعند توجيهه نحو شيء يحتوي على تاريخ، مثل منشور دعائي، سيساعد في إضافة التاريخ إلى تطبيق التقويم.


سيعمل "زر التحكم بالكاميرا" كمدخل لأدوات الطرف الثالث، مثل بحث المستخدم في جوجل عن منتج لشرائه أو استخدام ChatGPT لحل مشكلة ما.


تخصيص الزر

ستتيح الإعدادات للمستخدمين تغيير سرعة الضغط المزدوج وحساسية الزر للضغط الخفيف، مما يمنحهم تحكمًا أكبر في تجربتهم.


التصميم والراحة

يتميز زر التحكم بالكاميرا بطبقة من الكريستال الياقوتي مع ملمس ناعم، محاط بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ. طُمِر الزر قليلاً داخل إطار الآيفون، ويحتوي مستشعر القوة على ردود حركية تجعل المستخدمين يشعرون وكأنهم يستخدمون مصراع كاميرا DSLR.


مع كل هذه التحسينات، يبدو أن آيفون 16 يعيد تعريف تجربة التصوير، مما يجعلها أكثر سهولة ومرونة للمستخدمين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق