اخر الاخبار

كيف تعمل ميزة اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم في ساعات أبل

 

كيف تعمل ميزة اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم في ساعات أبل


أعلنت شركة آبل عن إضافة ميزة جديدة لاكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم في كل من ساعة آبل الذكية السلسلة 10 وساعة آبل الترا 2 وساعة آبل السلسلة 9. نظرًا لأن انقطاع النفس هو اضطراب في التنفس، قد يظن البعض أنه يستلزم وجود مستشعر قياس نسبة الأكسجين في الدم، ولكن آبل تعتمد في الحقيقة أسلوبًا مختلفًا تمامًا لاكتشافه.


اضطرابات التنفس

الميزة الجديدة المخصصة لاكتشاف انقطاع النفس تُعرف باسم "اضطرابات التنفس"، وهي تستخدم جهاز الاستشعار المدمج (الكسيليرومتر) لرصد الحركات الصغيرة في المعصم التي تُشير إلى وجود انقطاعات في نمط التنفس الطبيعي خلال النوم.


تجمع الساعة البيانات على مدى 30 يومًا، ثم تُحللها، وتنبه المستخدمين في حال وجود علامات متكررة تشير إلى انقطاع النفس بمستويات متوسطة إلى شديدة. سيتمكن المستخدمون من رؤية مستوى التقدير "مرتفع" أو "غير مرتفع" تحت قسم اضطرابات التنفس في تطبيق الصحة، ويمكنهم استخدام البيانات لمشاركتها مع أطبائهم للحصول على معلومات حول الخطوات التالية للتشخيص والعلاج.


تقييم جودة النوم

بينما يلزم جمع البيانات لمدة 30 يومًا لاكتشاف انقطاع النفس، يمكن للمستخدمين الاطلاع على نظرة عامة حول اضطرابات التنفس الليلية في تطبيق الصحة لتقييم راحة نومهم. تجدر الإشارة إلى أن نمط التنفس يمكن أن يتأثر بالعوامل مثل تناول الكحول، الأدوية، أو حتى الوضعية أثناء النوم.


تأثير انقطاع النفس

في حالة انقطاع النفس أثناء النوم، يتوقف التنفس مؤقتًا مما يحرم الجسم من الأكسجين الكافي، وغالبًا ما يؤدي ذلك إلى إيقاظ الشخص من نومه. يُعد تشخيص هذه الحالة أمرًا صعبًا نظرًا لأنها تحدث خلال فترة النوم، وتُقدر آبل أن أكثر من مليار شخص حول العالم تأثروا بها.


الأساليب المتقدمة

تقول آبل إن خوارزمية الإشعار بانقطاع النفس تم تطويرها باستخدام تقنيات التعلم الآلي المتقدمة ومجموعة واسعة من بيانات اختبارات انقطاع النفس السريرية، ثم خضعت للتحقق من الصحة في دراسة سريرية. وقد أظهرت كل مشارك تم تحديده بواسطة الخوارزمية علامات على الأقل تدل على انقطاع النفس الخفيف.


التوقعات المستقبلية

تتوقع آبل الحصول على ترخيص تسويقي لاكتشاف انقطاع النفس من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) والهيئات الصحية العالمية الأخرى في المستقبل القريب، وستكون هذه الميزة متاحة هذا الشهر في أكثر من 150 دولة.


تعد هذه الإضافة الجديدة خطوة مهمة في جهود آبل لتحسين الصحة العامة وتوفير أدوات تساعد الأفراد في العناية بصحتهم النفسية والجسدية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق