اخر الاخبار

كيفية معرفة ما إذا قام شخص ما بإرسال الصور أو الفيديوهات من جهاز iPhone الخاص بك عبر AirDrop

 

كيفية معرفة ما إذا قام شخص ما بإرسال الصور أو الفيديوهات من جهاز iPhone الخاص بك عبر AirDrop


مع تحديث iOS 18، قامت شركة آبل بإعادة تصميم تطبيق الصور بشكل كامل، مما منحه مظهرًا بصريًا جديدًا وتنسيقًا موحدًا غيّر طريقة تنقل المستخدمين داخل التطبيق. وبينما قد تكون الميزات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، مثل ميزة "تنظيف" الصور، هي الأبرز، فإن التطبيق الجديد يقدم العديد من الميزات الأخرى.


في بعض الأحيان، قد تعطي هاتفك الآيفون لصديق أو لشخص آخر لأي سبب من الأسباب، سواء لإجراء مكالمة هاتفية أو لتصفح محتويات جهازك. ولكن مع ذلك، قد تشعر بالقلق من أن هذا الشخص قد يصل إلى صورك الخاصة أو، والأسوأ من ذلك، يقوم بمشاركتها على جهازه الخاص.


وهنا تأتي بعض الخيارات الجديدة التي تم إضافتها إلى تطبيق الصور، حيث قد تساعدك في معرفة ما إذا قام أحدهم بتصفح صورك أو بإرسالها عبر AirDrop إلى جهاز آخر. إليك ما يجب عليك فعله:


1- تأكد من تحديث جهاز الآيفون الخاص بك إلى iOS 18.

2- افتح تطبيق الصور وقم بالتمرير إلى مجموعة "الأدوات" (Utilities).

3- اضغط على عنوان "الأدوات" أو مرّر بين الخيارات حتى تجد ألبوم "المشاركة الأخيرة" (Recently Shared).


يُظهر ألبوم "المشاركة الأخيرة" جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم إرسالها عبر AirDrop أو مشاركتها في تطبيقات أخرى مثل واتساب في الأيام الأخيرة. يقدم هذا الألبوم نظرة شاملة حول الوسائط التي تم مشاركتها، لكنه لا يميز بين المحتويات المرسلة عبر AirDrop والمحتويات المرسلة عبر تطبيقات أخرى. أيضًا، الوسائط التي تقوم بحفظها في تطبيق الملفات من الصور ستظهر في هذا الألبوم.


علاوة على ذلك، الصور ومقاطع الفيديو التي تم مشاركتها عبر واتساب أو تطبيقات أخرى تظهر فقط في هذا الألبوم إذا تمت مشاركتها من خلال تطبيق الصور. بمعنى آخر، إذا قام شخص بفتح واتساب وتحميل صورة مباشرة، فلن تظهر في ألبوم "المشاركة الأخيرة".


إذا وجدت صورة أو فيديو لم تقم بمشاركته، يمكنك محاولة تتبع الخطوات بفحص التطبيقات الفردية لمعرفة المزيد من التفاصيل. وإذا لم يظهر الوسيط في أي من تطبيقات المراسلة، فمن المحتمل أن الشخص الآخر قد أرسله عبر AirDrop.


ستجد أيضًا ألبومًا آخر في قسم "الأدوات" يُسمى "شوهدت مؤخرًا" (Recently Viewed). يقوم هذا الألبوم بعرض جميع الصور أو الفيديوهات التي تم عرضها مؤخرًا، حتى لو كانت قديمة جدًا.


هكذا يمكنك مراقبة ما يحدث داخل تطبيق الصور على جهاز الآيفون الخاص بك. وبالمناسبة، يوفر iOS 18 ميزة لحذف مقاطع الفيديو الطويلة جدًا من تخزين iCloud Photos لتحرير مساحة قيّمة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق