اخر الاخبار

هواوي تستعد لإطلاق أول هاتف ثلاثي الطي في 10 سبتمبر

 

هواوي تستعد لإطلاق أول هاتف ثلاثي الطي في 10 سبتمبر


أعلنت شركة هواوي عن حدث مقرر في 10 سبتمبر، حيث تعتزم الشركة الصينية الكشف عن أول هاتف ذكي قابل للطيات بشكل ثلاثي في العالم. ويبدو أن توقيت هذا الحدث هو محاولة متعمدة لتفوق على الإعلان المرتقب لشركة آبل عن آيفون 16.


على الرغم من أن هواوي لم تعرض بعد الهاتف القابل للطيات بشكل رسمي، إلا أن الشركة شاركت ترويجاً على موقع ويبو يظهر جهازاً به ثلاثة جوانب قابلة للطي على شكل حرف "Z" لكن بشكل مقلوب، مما يترك القليل من الخيال حول ما سيكون محور الحدث.


لم تكن الأفكار المتعلقة بالأجهزة القابلة للطي ثلاثية الشكل نادرة في السنوات الماضية، لكن هواوي ترى أنها قادرة على طرح واحدة في السوق. وقد اقترح المحلل روس يانغ من شركة DSCC أن هذا الهاتف سيكون الأكثر تكلفة حتى الآن. ووصف ريتشارد يوي، المسؤول التنفيذي في قطاع التكنولوجيا الاستهلاكية والسيارات في هواوي، هذا الهاتف بأنه "منتج تاريخي".


من المقرر أن يبدأ حدث هواوي في 10 سبتمبر في الساعة 2:30 مساءً بتوقيت الصين القياسي. وهذا يعني أنه سيكون في الساعة 11:30 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ في 9 سبتمبر، وهو نفس يوم حدث آبل تحت عنوان "وقت التألق" لمراقبي الساحل الغربي الأمريكي. بجانب الهاتف القابل للطيات، من المتوقع أن تعلن هواوي أيضاً عن ساعات ذكية جديدة وسيارة كهربائية خلال الحدث.


شهدت هواوي في الآونة الأخيرة انتعاشاً ملحوظاً، مما شكل تحدياً كبيراً لموقع آبل في سوق الهواتف الذكية الصينية. وفقاً لشركة الأبحاث كاناليس، تراجعت مكانة آبل في الصين بشكل ملحوظ، حيث خرجت الشركة من قائمة أكبر خمسة بائعين للهواتف الذكية من حيث حصة السوق في الربع الثاني من عام 2023.


في الجهة المقابلة، شهدت هواوي زيادة ملحوظة خلال نفس الفترة، حيث ارتفعت شحناتها من الهواتف الذكية في الصين بنسبة 41% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، مما جعلها تحقق أعلى معدل نمو بين أكبر خمس علامات تجارية في البلاد.


من غير المحتمل أن تطلق آبل هاتف آيفون قابل للطيات قبل عام 2027، وفقاً لشركة الأبحاث التايوانية تريند فورس. من المتوقع أن تطلق آبل جهاز آيباد أو ماك بوك بشاشة كبيرة قابلة للطيات لتبدأ دخولها في هذه الفئة من المنتجات.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق