اخر الاخبار

هواوي تكشف عن أول هاتف ذكي بشاشة مرنة ومتفردة – Mate XT

 

هواوي تكشف عن أول هاتف ذكي بشاشة مرنة ومتفردة – Mate XT


أعلنت شركة هواوي رسميًا عن إطلاق أول هاتف ذكي في العالم يتميز بشاشة مرنة واحتوائه على مفصلتين وثلاثة أبواب، وقد أطلق عليه اسم Mate XT. وسيتوفر الجهاز للبيع في الصين بسعر يبلغ 19,999 يوان (حوالي 2809 دولار أمريكي)، ولم تعلن الشركة بعد عن موعد طرحه في الأسواق العالمية.


تصميم مبتكر

الهاتف يأتي بتصميم فريد على شكل حرف Z، حيث تساهم المفصلتان في طي الهاتف بشكل خارجي وداخلي. عندما يكون الهاتف مطويًا تمامًا، يعمل الجزء الأيسر من الشاشة بحجم 6.4 بوصة كالشاشة الخارجية، ويبلغ سمك الهاتف 12.8 ملم، وهو أكثر سمكًا قليلاً من هاتف سامسونغ جالكسي Z فولد 6، الذي يبلغ سمكه 12.1 ملم. وعند فتح الهاتف، يصبح سمكه 3.6 ملم.


شاشة مذهلة

يمكن طي الشاشة الخاصة بـ Mate XT جزئيًا إلى لوحين لتحصل على قطر 7.9 بوصة، وعند فتحها بالكامل تصل إلى 10.2 بوصة. الشاشة هي من نوع LTPO OLED بدقة 2232 × 3184 بكسل، والتي تتناسب مع نسبة العرض إلى الارتفاع 16:11. كما تحتوي الشاشة على طبقة حماية فائقة النحافة.



هواوي تكشف عن أول هاتف ذكي بشاشة مرنة ومتفردة – Mate XT




أداء قوي

لم يجبر الشكل الفريد هواوي على تقديم تنازلات بشأن البطارية، حيث تبلغ سعة البطارية 5600 مللي أمبير، وتدعم الشحن السلكي بقدرة 66 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط. لم تكشف الشركة عن نوع المعالج المستخدم، لكن من المحتمل أن يعتمد على معالجها الخاص "كيرين 9010" مع دعم لشبكات الجيل الخامس، والذي تم استخدامه في موديل هواوي بيورا 70.


كاميرات متقدمة

تأتي اللوحة الخلفية مزودة بثلاث كاميرات: الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل (مستشعر بحجم 1/1.56 بوصة) مع فتحة عدسة تتراوح من f/1.4 إلى f/4.0، وكاميرا واسعة بدقة 12 ميجابكسل (f/2.2)، وكاميرا بيريسكوب بدقة 12 ميجابكسل مع زوم قدره 5.5x. كما توجد كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة، يمكن استخدامها لالتقاط صور سيلفي وإجراء مكالمات فيديو – ويمكن استخدامها سواء كان الهاتف مطويًا أو مفتوحًا.



هواوي تكشف عن أول هاتف ذكي بشاشة مرنة ومتفردة – Mate XT




ميزات إضافية

يتضمن الهاتف أيضًا دعم Bluetooth 5.2، ومنفذ الأشعة تحت الحمراء، ونظام التشغيل HarmonyOS. يأتي الهاتف مع حقيبة تعمل كحامل، وسماعات هواوي FreeBuds 5، بالإضافة إلى شاحن للشبكة بقدرة 66 واط وشاحن سيارة بقدرة 88 واط. علاوة على ذلك، يتم تقديم لوحة مفاتيح قابلة للطي. ولم تكشف الشركة بعد عن أي خطط لإطلاق Huawei Mate XT خارج الصين.


الأسعار

تبدأ أسعار النسخة الأساسية من ، التي تأتي مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 جيجابايت من التخزين، من 19,999 يوان (حوالي 2809 دولار)، في حين أن النسخة الأعلى مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و1 تيرابايت من التخزين تكلف 23,999 يوان (حوالي 3371 دولار).


هذا الابتكار من هواوي يعد خطوة جريئة في عالم الهواتف الذكية، ومن المتوقع أن يجذب انتباه الكثير من عشاق التقنية والمستخدمين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق