اخر الاخبار

إنستغرام يطلق ميزة جديدة لحسابات المراهقين مع حماية محسنة ورقابة أبوية

 

إنستغرام يطلق ميزة جديدة لحسابات المراهقين مع حماية محسنة ورقابة أبوية


أطلق تطبيق إنستغرام ميزة جديدة لحسابات المراهقين تهدف إلى تعزيز الحماية والتحكم الأبوّي على نشاط المراهقين. الآن يمكن للآباء مراقبة أنشطة أطفالهم على الشبكة الاجتماعية، وحمايتهم من المحتويات غير المناسبة، وتقييد التفاعلات مع الغرباء.


يتم تفعيل حسابات المراهقين تلقائيًا لجميع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا، مع وضع قيود على التفاعلات مع المستخدمين الآخرين، والوصول إلى المحتوى، ومدة الاستخدام داخل التطبيق. تخطط الشركة لتحويل جميع حسابات المراهقين الحالية والجديدة إلى هذا الوضع خلال الأشهر المقبلة، بدءًا من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا.


ووفقًا لتقارير موقع "تك كرانش"، ستكون هناك مجموعة من آليات الأمان المدمجة. لن يتمكن المراهقون من قبول الرسائل إلا من الأشخاص الذين يتابعونهم أو ممن تواصلوا معهم سابقًا عبر تطبيق مثل "فيسبوك ماسنجر". كما ستقتصر إمكانية وضع علامات على المراهقين في الصور والتعليقات، وسيتم تطبيق فلتر تلقائي على الرسائل والتعليقات التي تحتوي على لغة غير لائقة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقييد الوصول إلى بعض المحتويات، مثل مقاطع الفيديو التي تتضمن قتال أو علاجات تجميلية، في قسم "التوصيات" و"ريلز".


لمكافحة الاستخدام المفرط لمنصة إنستغرام، تم تنفيذ ميزة "وضع النوم"، التي تقوم تلقائيًا بإيقاف الإشعارات من الساعة 10 مساءً حتى 7 صباحًا. كما يذكر التطبيق المراهقين بأخذ استراحة بعد ساعة واحدة من الاستخدام. في الوقت نفسه، سيتمكن الآباء من ضبط حدودهم الخاصة للوقت الذي يمضيه أطفالهم على إنستغرام، ويمكنهم حتى حظر الوصول إلى التطبيق تمامًا خلال بعض الساعات. كما يلاحظ موقع "تك كرانش" أنه "في السابق، كان إنستغرام يشجع المراهقين برفق على إغلاق التطبيق إذا استخدموه في الليل".


نتيجة لهذه التحديثات، سيكون لدى الآباء مزيد من السيطرة على نشاط أطفالهم على إنستغرام. مع أدوات التحكم الأبوية المحدثة، يمكنهم رؤية من قام مراهقهم بالتواصل معه خلال الأسبوع الماضي، على الرغم من أنهم لن يتمكنوا من قراءة الرسائل نفسها. كما يمكنهم الاطلاع على المواضيع التي اشترك فيها مراهقهم في قسم "التوصيات"، لمعرفة المحتوى الأكثر صلة. ومع ذلك، لا تزال خوارزميات إنستغرام قادرة على اقتراح مواضيع للمستخدمين غير تلك التي اختاروها إذا اكتشف التطبيق أن المستخدم يجد هذا المحتوى أكثر إثارة للاهتمام.


يجدر بالذكر أن هذه التغييرات في إنستغرام تأتي في وقت يتزايد فيه انتقاد المشرعين والجمهور، الذين يتهمون الشبكات الاجتماعية بعدم حماية الأطفال والمراهقين بشكل كافٍ. تم اقتراح سابقًا حظر المراهقين من استخدام الشبكات الاجتماعية دون موافقة الأبوين. وبالنسبة لإنستغرام، فإن القواعد الجديدة لن تحل المشكلة إذا تم إدخال عمر زائف أثناء التسجيل. في المستقبل، تخطط الشركة لتنفيذ "حسابات المراهقين" على منصات ميتا الأخرى.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق