اخر الاخبار

إنتل تكشف عن معالجات "لونا ليك" الجديدة للكمبيوترات الذكية

 

إنتل تكشف عن معالجات "لونا ليك" الجديدة للكمبيوترات الذكية


أعلنت شركة إنتل اليوم عن إطلاق معالجاتها الجديدة "لونا ليك" من فئة إنتل كور ألترا 200 فولت، التي تم تصميمها خصيصًا لأجهزة الكمبيوتر الذكية الخفيفة والنحيفة القائمة على الذكاء الاصطناعي. تستهدف رقاقة إنتل الجديدة منافسة شرائح السيليكون من آبل ورقاقات كوالكوم سنابدراجون X Elite التي اعتمدتها مايكروسوفت مؤخرًا لأجهزة الكمبيوتر المرتكزة على الذكاء الاصطناعي.


بحسب ما ذكرته إنتل، تُعد رقاقة لونا ليك أنها أكفأ معالجات x86 تم إنتاجها حتى الآن، وقد تم تطويرها "دون تقديم تنازلات". تدعي إنتل أن "الأساسي (p-core)" في رقاقة لونا ليك هو "أسرع نواة معالجة من بين أي معالج في حاسوب محمول نحيف وخفيف"، وأن بنية الرسوميات Xe2 الخاصة بها هي "أسرع معالج رسومي مدمج في الصناعة".


اختبرت إنتل حوالي 50 لعبة، وقد أظهرت النتائج أن شرائح لونا ليك أسرع بنسبة 16% من شرائح AMD و68% أسرع من شرائح كوالكوم. تحتوي الرقاقة على أربعة أنوية أساسية (p-cores) وأربعة أنوية كفاءة (e-cores) على غرار شرائح السيليكون من آبل، كما أن الذاكرة لم تعد مفصولة.


على الرغم من أن إنتل لم تقارن رقائقها الجديدة مع شرائح آبل، إلا أن أداء وحدة المعالجة المركزية في Snapdragon X Elite ليس بعيدًا عن شريحة M4، مما يعني أن شرائح لونا ليك قد تكون أسرع. ومع ذلك، فإن سعة الذاكرة تصل إلى حد أقصى قدره 32 جيجابايت فقط، مما يعني أن إنتل ليست لديها وحدات معالجة تنافس شرائح Pro وMax من آبل.


تشير إنتل إلى أنه مقارنةً بشرائح كوالكوم، تقدم لونا ليك تحسينًا بنسبة 20% في الأداء لكل واط، حيث تستهلك الرقاقة حتى 40% طاقة أقل من سابقتها. وتُعد إنتل بأنه يمكن للمستهلكين توقع الحصول على عدة ساعات إضافية من عمر البطارية، بالإضافة إلى تحسينات كبيرة في الأداء والرسوميات والذكاء الاصطناعي.


من المتوقع أن تتوفر الأجهزة التي تحتوي على أحدث شرائح إنتل في الأسواق اعتبارًا من 24 سبتمبر.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق