اخر الاخبار

مايكروسوفت تصدر تحديث KB5043133 لنظام Windows 10 لإصلاح مشاكل تسجيل الدخول والمزيد

 

مايكروسوفت تصدر تحديث KB5043133 لنظام Windows 10 لإصلاح مشاكل تسجيل الدخول والمزيد


أصدرت شركة مايكروسوفت في وقت سابق من هذا الأسبوع التحديث الاختياري KB5043133 لنظام Windows 10، الذي يجلب معه عدة تحسينات على قائمة "ابدأ" ويقوم بإصلاح خطأ في تسجيل الدخول الذي كان يعاني منه بعض المستخدمين منذ شهر مارس. عند استخدام ميزة Single Sign-On (SSO) لتسجيل الدخول إلى Windows 10، كان المستخدمون يواجهون مطالبات متكررة لإعادة تسجيل الدخول عند فتح خدمات مايكروسوفت.


في صفحة الدعم، وفي وصف تحديث KB5043133، ذكرت مايكروسوفت تغييرات في قائمة "ابدأ" يمكن وصفها بأنها مرئية أكثر من كونها وظيفية. على سبيل المثال، يظهر الآن صورة الملف الشخصي في مكان مختلف، وأصبح لون الخلفية في اللوحة اليسرى من القائمة مختلفًا.


أما الأهم، خصوصًا بالنسبة للمستخدمين في الشركات، فهو إصلاح مشكلة مصادقة SSO التي كانت تؤرقهم لأكثر من ستة أشهر. عند تسجيل الدخول تلقائيًا إلى Windows 10 باستخدام SSO، كان العديد من المستخدمين يتلقون مطالبات متكررة لإعادة المصادقة عند فتح خدمات مايكروسوفت.


تستند SSO إلى إنشاء علاقة ثقة بين تطبيق موفر الخدمة ونظام التحكم في الوصول، وهذه العلاقة عادة ما تكون مبنية على تبادل الشهادات. تتخذ بيانات الهوية شكل رموز تحتوي على معلومات حول المستخدم، مثل البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم. تتيح ميزة SSO للمستخدمين المصادقة بأمان على عدة تطبيقات ومواقع باستخدام مجموعة واحدة من بيانات الاعتماد.


كما أعلنت مايكروسوفت في مدونتها عن تغييرات ستجعل استخدام SSO أسهل وأكثر مرونة.


يحتوي التحديث KB5043133 أيضًا على إصلاحات لتجميد متصفح Microsoft Edge عند استخدامه في وضع Internet Explorer، وإصلاح للأعطال التي تحدث عند استخدام Windows Server Explorer أو شريط المهام، وأيضًا إصلاح لمجلدات العمل التي لم تكن تتزامن أحيانًا عند تنشيط مضاد الفيروسات المدمج.


حاليًا، يتوفر التحديث KB5043133 فقط لمستخدمي إصدار Windows 10 22H2، ويجب تثبيته يدويًا. لتثبيت التحديث، تحتاج إلى التحقق من وجود تحديثات جديدة في Windows Update، ثم تحديد التحديث KB5043133 والضغط على "تنزيل وتثبيت"، ثم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق