اخر الاخبار

النسخة الجديدة من Outlook تثير مخاوف بشأن الخصوصية وتكامل البيانات مع السحابة

 

النسخة الجديدة من Outlook تثير مخاوف بشأن الخصوصية وتكامل البيانات مع السحابة


أثارت النسخة الجديدة من Outlook لنظام Windows التي طرحتها مايكروسوفت مؤخرًا مخاوف بشأن الخصوصية. وفقًا لتقرير نشرته XDA، نقلاً عن دراسة، فإن النسخة الجديدة من Outlook أصبحت أكثر تكاملاً مع خدمات السحابة، مما قد يوسع قدرة مايكروسوفت على جمع بيانات المستخدمين.


على الرغم من أن العميل الجديد يقدم تصميمًا عصريًا وميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي مثل المساعدة في الكتابة وخيارات متقدمة أخرى، إلا أن دراسة أجراها الموقع الألماني Heise تشكك في مستوى حماية المعلومات الشخصية.


بعد إتمام عملية المصادقة القياسية، يتم عرض نافذة غامضة على المستخدمين تطلب منهم مزامنة بريدهم الإلكتروني وأحداثهم وجهات اتصالهم مع السحابة. وتبين أنه لا توجد وظيفة تتيح للمستخدم رفض هذه المزامنة ومتابعة استخدام العميل. ووفقًا للمعلومات الرسمية المقدمة، فإن "الوصول إلى البيانات يتيح البحث في بريد المستخدم"، لكن الحدود التي يتم فيها جمع هذه البيانات غير مكشوفة.



النسخة الجديدة من Outlook تثير مخاوف بشأن الخصوصية وتكامل البيانات مع السحابة




بمجرد إجراء المصادقة، يتم بالفعل نقل بيانات الدخول إلى سحابة مايكروسوفت، مما يعني أن جميع العمليات، بما في ذلك استقبال الرسائل، تتم في السحابة. وتم تأكيد ذلك من خلال اختبارات أجريت باستخدام خادم بروكسي خاص، حيث أظهرت أن عملية المصادقة تتم عبر عناوين IP الخاصة بمايكروسوفت، وليس مباشرة عبر خادم البريد الخاص بالمستخدم. وقد أثار ذلك تساؤلات بين الخبراء: هل يعد Outlook الجديد عميلاً بريدياً مستقلاً فعلاً أم مجرد "واجهة" لخدمات السحابة في وظائفه؟


يتضح أنه من خلال الاشتراك في المزامنة الإلزامية مع السحابة في Outlook والموافقة على اتفاقية الترخيص التي تسمح للشركة بجمع البيانات لتحسين منتجاتها، فإن المستخدمين يمنحون مايكروسوفت فعليًا وصولًا غير مشروط إلى جميع بريدهم الإلكتروني.


يثير هذا العديد من التساؤلات حول الشفافية والظروف التي ستمكن مايكروسوفت من الوصول إلى البيانات. وتعتبر هذه الحالة حرجة بشكل خاص بالنسبة للمستخدمين من الشركات، الذين قد يمنحون مايكروسوفت عن غير قصد الوصول إلى معلومات سرية تخص شركاتهم، مما يعد انتهاكًا لمعايير الأمان الداخلي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذه البيانات المسربة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. وكما ذكرت XDA، "من المهم أن يفهم كل من المستهلكين ومسؤولي النظام تبعات استخدام النسخة الجديدة من Outlook وحماية خصوصيتهم في مواجهة سيطرة السحابة المتزايدة."


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق