اخر الاخبار

تحديثات جديدة من جوجل لتسهيل استخدام مفاتيح المرور

 

تحديثات جديدة من جوجل لتسهيل استخدام مفاتيح المرور


أعلنت شركة جوجل عن إطلاق تحديثات جديدة لمتصفح جوجل كروم على أنظمة تشغيل ويندوز، وماك أو إس، ولينكس، وأندرويد، وكروم أو إس، والتي ستسمح لك بحفظ مفاتيح المرور في مدير كلمات المرور الخاص بجوجل. قبل هذا التحديث، كان بإمكان المستخدمين حفظ مفاتيح المرور فقط في مدير كلمات المرور على أجهزة أندرويد. رغم أنه كان يمكنك استخدامها لتسجيل الدخول إلى المواقع من أجهزة أخرى، إلا أنك كنت تحتاج إلى مسح رمز QR من جهاز أندرويد، مما كان يسبب بعض الإزعاجات.


مزامنة مفاتيح المرور عبر الأجهزة

الآن، عند حفظ مفتاح مرور من أحد أجهزتك، سيتم مزامنته تلقائيًا عبر جميع أجهزتك. وعند استخدام مفاتيح المرور، يمكنك الاستفادة من مجموعة متنوعة من طرق التحقق، بما في ذلك التعرف على الوجه، وبصمة الإصبع، ورقم التعريف الشخصي (PIN)، وغيرها.


طبقة أمان إضافية

مع الإعلان عن هذه الميزة، ذكرت جوجل أيضًا أنها ستقدم رمز تعريف جديد لمدير كلمات المرور. يعمل هذا الرمز كطبقة أمان إضافية لضمان تشفير مفاتيح المرور من النهاية إلى النهاية، بحيث لا يمكن لأحد الوصول إليها سواك، بما في ذلك جوجل نفسها.


من المهم تذكر رمز التعريف الخاص بك، حيث ستحتاج إلى معرفته عند استخدام مفاتيح المرور على جهاز جديد. إذا نسيت رمز التعريف، يمكنك أيضًا استخدام قفل الشاشة على هاتفك الأندرويد.


دفع التكنولوجيا إلى الأمام

تقوم الشركات الكبرى في مجال التقنية مثل جوجل، وأمازون، وباي بال، وواتساب بدفع استخدام مفاتيح المرور بشكل كبير، وقد قامت بالفعل بدعم هذه التقنية. ومع ذلك، فمن المهم أن نتذكر أن الجميع قد استخدم كلمات المرور منذ بداية الإنترنت، ومن غير المرجح أن تختفي قريبًا. وفي الحقيقة، لا تزال جوجل تشير إلى ذلك باسم "مدير كلمات المرور"، وليس "مدير مفاتيح المرور"، مما يسلط الضوء على هيمنة كلمات المرور حتى الآن.


خيارات أمان أكثر للمستخدمين

على الرغم من ذلك، من الجميل أن نرى جوجل توسيع دعم مفاتيح المرور، حيث يمنح ذلك المستخدمين مزيدًا من الخيارات حول كيفية تأمين حساباتهم.


شاركنا رأيك

دعنا نعرف في التعليقات إذا كنت قد بدأت في استخدام مفاتيح المرور بعد أو ما إذا كنت تجد الفكرة مربكة قليلاً وتفضل تسجيل الدخول باستخدام كلمات المرور أو حسابات وسائل التواصل الاجتماعي مثل حساب جوجل أو فيسبوك.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

هناك تعليق واحد: