اخر الاخبار

لا اختلافات كبيرة بين نموذجَي آيفون 16 برو هذا العام

 

لا اختلافات كبيرة بين نموذجَي آيفون 16 برو هذا العام


هذا العام، لا توجد ميزات تفريق رئيسية بين طرازي آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس، حيث سعت شركة آبل لتحقيق توازن في الميزات بين النموذجين بصرف النظر عن حجم الشاشة والبطارية.


التحسينات في الكاميرا

في العام الماضي، حصل آيفون 15 برو ماكس على عدسة تلي فوتو (عدسة مقربة) جديدة باستخدام تقنية التترا بريسما، بينما كانت العدسة في آيفون 15 برو محدودة بتكبير 3x. هذا العام، أضافت آبل تحسينات بحيث يمكن لكلا النموذجين تقديم عدسة تلي فوتو بتكبير 5x.


بعض الشائعات قبل إطلاق آيفون 16 برو اقترحت أن آبل قد تقدم مستشعر كاميرا جديد حصري لآيفون 16 برو ماكس أو ميزة تكبير خارقة جديدة، ولكن هذا لم يحدث. حيث يتمتع النموذجان بنفس الكاميرا بدقة 48 ميغابيكسل، المعروفة باسم "فيوجن"، مع فتحة عدسة f/1.78، بالإضافة إلى عدسة تلي فوتو بدقة 12 ميغابيكسل مع فتحة عدسة f/2.8. وقد تم أيضًا ترقية كلا النموذجين بكاميرا عريضة 48 ميغابيكسل تسمح بدخول المزيد من الضوء وتدعم جودة أفضل للصور القريبة (ماكرو).


الفروقات الرئيسية بين النموذجين

بالنظر إلى أن تكنولوجيا الكاميرا متطابقة في كلا طرازي آيفون 16 برو، فإن الفروقات الوحيدة تكمن في حجم الشاشة، وسعة التخزين الأساسية، وعمر البطارية. يبدأ آيفون 16 برو بسعة تخزين 128 جيجابايت، بينما يبدأ آيفون 16 برو ماكس بسعة 256 جيجابايت، حيث لا يتوفر خيار 128 جيجابايت لهذا النموذج. ويمكن ترقية كلا النموذجين إلى سعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.


يتميز آيفون 16 برو بشاشة حجمها 6.3 إنش، بينما يأتي آيفون 16 برو ماكس بشاشة حجمها 6.9 إنش. أما بالنسبة لعمر البطارية، فيمكن لآيفون 16 برو العمل حتى 27 ساعة عند تشغيل الفيديو، بينما يمكن لآيفون 16 برو ماكس العمل حتى 33 ساعة.


موعد الطلب المسبق

كلا طرازي آيفون 16 برو سيكونان متاحين للطلب المسبق يوم الجمعة المقبل.


بهذه الطريقة، تقدم شركة آبل للمستخدمين النموذجين مع ميزات متشابهة ولكن بمختلف الأحجام والسعات، مما يعطي خيارات متعددة للمستخدمين وفق احتياجاتهم.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق