اخر الاخبار

شركة OpenAI تطلق نموذج 'o1' لتعزيز الذكاء الاصطناعي ليشبه تفكير البشر

 

شركة OpenAI تطلق نموذج 'o1' لتعزيز الذكاء الاصطناعي ليشبه تفكير البشر


أطلقت شركة OpenAI مؤخرًا نموذجها الأحدث لتعزيز الذكاء الاصطناعي ليشبه تفكير البشر، ولكن هذه المرة لم يتم تسميته باسم "ChatGPT" أو "GPT". بدلاً من ذلك، قامت بتسمية النموذج على اسم الشركة نفسها: OpenAI o1.


في منشور على مدونتها، وصفت OpenAI كيفية عمل هذه النماذج الجديدة. إنها تبدو مثل الميزات المشاع عنها والتي تم الإبلاغ عنها مسبقًا تحت الاسم الرمزي 'الفراولة'. تم إنشاء نماذج OpenAI o1، على حد تعبير الشركة، 'لقضاء المزيد من الوقت في التفكير قبل الاستجابة'.


وأضافت المدونة أن الهدف هو أن يعمل نموذج OpenAI o1 على مهام ومشاريع أكثر تعقيدًا. في اختباراتنا، كان أداء تحديث النموذج التالي مشابهًا لأداء طلاب الدكتوراه في المهام الصعبة في الفيزياء، الكيمياء، وعلم الأحياء. كما وجدنا أنه يتفوق في الرياضيات والبرمجة. في امتحان مؤهل للأوليمبياد الدولي للرياضيات (IMO)، أجاب نموذج GPT-4o بشكل صحيح على 13% فقط من الأسئلة، بينما سجل النموذج القائم على التفكير 83%. تم تقييم قدراتهم في البرمجة في مسابقات وحققوا مستوى في المئوية 89 في مسابقات Codeforces.


لا يمكن لنموذج OpenAI o1 القيام ببعض الأشياء التي يمكن لنماذج ChatGPT LLMs القيام بها، مثل البحث عن المعلومات على الويب أو فحص الصور والملفات المرفوعة. ومع ذلك، تشعر الشركة أن هذا النموذج الجديد يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، ولهذا السبب أطلقوا عليه اسم OpenAI o1، والذي يرمز إلى 'إعادة ضبط العداد مرة أخرى إلى 1'.


بالإضافة إلى نموذج OpenAI o1 الرئيسي، تطلق الشركة أيضًا نموذج OpenAI o1-mini. وقد تم تصميمه ليكون أسرع وأرخص في الاستخدام ويركز على المساعدة في مهام البرمجة.


سيكون بإمكان المشتركين في كل من ChatGPT Plus وChatGPT Team الوصول إلى نماذج OpenAI o1 الجديدة بدءًا من اليوم. وستكون النماذج متاحة الأسبوع المقبل للمشتركين في خطط ChatGPT Enterprise وChatGPT Edu. في المستقبل القريب، سيكون نموذج OpenAI o1-mini متاحًا لمستخدمي ChatGPT المجاني.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق