اخر الاخبار

عدم توافق Pixel 9 Pro Fold مع شواحن Pixel Stand من جوجل

 

عدم توافق Pixel 9 Pro Fold مع شواحن Pixel Stand من جوجل


تفاجأ العديد من مستخدمي الهواتف بوجود مشكلة تتعلق بشحن هاتف Pixel 9 Pro Fold باستخدام شواحن Pixel Stand بشكل لاسلكي. فالهاتف الجديد، الذي من المتوقع إطلاقه في الأسواق في 4 سبتمبر 2024، لم يتم تصميمه ليتوافق مع هذه الشواحن بسبب عدم تطابق ملف الشحن.


ما هو Pixel Stand؟

Pixel Stand هو قاعدة شحن لاسلكية قامت جوجل بتصميمها خصيصًا للهواتف من سلسلة Pixel. لا يقتصر الأمر على الشحن فحسب، بل يحول الهاتف أيضًا إلى شاشة ذكية صغيرة عند وضعه على القاعدة. عادةً ما يعتبر هذا الملحق إضافة مميزة جدًا، ولكن المشكلة الحالية تكمن في عدم توافقه مع Pixel 9 Pro Fold.


الأسباب وراء عدم توافق Pixel 9 Pro Fold مع Pixel Stand

صُنف Pixel 9 Pro Fold كأغلى هاتف في سلسلة Pixel، ومن المفترض أن يكون متوافقًا بشكل كامل مع ملحقات جوجل. لكن جوجل أكدت أن الهاتف لا يعمل مع كل من Pixel Stand وPixel Stand 2. تكمن المشكلة في أن ملف الشحن داخل الهاتف الجديد ليس في المنتصف بشكل دقيق كما هو الحال في الهواتف السابقة، مما يؤدي إلى صعوبة شحنه لاسلكيًا بواسطة تلك القاعدة.


تشير الرسوم التوضيحية من جوجل إلى أن ملف الشحن يقع في موضع منخفض، مما يغطي شعار "G" الموجود على ظهر الهاتف، وهذا يختلف تمامًا عن الطرازات السابقة التي كان فيها الملف في المنتصف. هذا الخلط يجعل من الصعب شحن الهاتف لاسلكيًا عبر Pixel Stand. وقد نصحت الشركة باستخدام شواحن لاسلكية أخرى والتحقق من مؤشر الشحن على الهاتف للتأكد من محاذاته بشكل صحيح.


خيارات شحن أخرى

بينما لا يتوافق Pixel 9 Pro Fold مع شاحن Pixel Stand، إلا أنه يدعم العديد من شواحن لاسلكية أخرى. لذا، سيكون من الضروري تعديل موضع الهاتف عند استخدام شاحن آخر لضمان الشحن بالشكل الصحيح. ويمكنك التأكد من ذلك من خلال مراقبة مؤشر الشحن على الهاتف.


تكلفة الهاتف والمشكلات المتعلقة بالشحن

يمثل سعر الهاتف، الذي يصل إلى 1800 دولار، تحديًا خاصًا، حيث يتوقع المستخدمون عدم التصادم بمشاكل مثل عدم توافق الشحن. كانت الإصدارات السابقة من الهواتف، مثل Pixel 6 وما بعدها، تتمتع بسرعة شحن أسرع تصل إلى 23 واط باستخدام Pixel Stand 2، بينما لم يتمكن Pixel Fold من الشحن لاسلكيًا بأكثر من 7.5 واط، وهو ما تكرر مع Pixel 9 Pro Fold، مما يزيد من الإحباط.


المسؤولية تقع على جوجل

كان من المفترض أن تتخذ جوجل خطوات للإعلان عن هذه المشكلة قبل الإطلاق. فقد كانت التسريبات السابقة تشير إلى عدم وجود مشكلات في الشحن، وآخر تحديث لصفحة الدعم جاء متأخرًا. من المحتمل أن يكون لديك بالفعل قاعدة شحن تنتظر استخدامها مع الهاتف، أو ربما أنك اشتركت في شراء Pixel Stand جديد وتقرأ هذا المقال بأسف.


النتيجة

في النهاية، الخطأ هنا هو من جوجل، وعليك الآن أن تدفع ثمن هذا الخطأ. الخيارات المتاحة أمامك تتضمن شراء شاحن جديد، سواء كان شاحنًا لاسلكيًا أو حل شحن سلكي. الأمل أن يلبي Pixel Stand 3 احتياجات المستخدمين، لكن يبدو أن الوقت سيكون طويلاً حتى يحدث ذلك، نظرًا لأن الجيل الأول من Pixel Stand أُطلق في أكتوبر 2018، بينما تبعه الجيل الثاني بعد ثلاث سنوات في ديسمبر 2021. نتمنى أن تفاجئنا جوجل بإصدار جديد قريبًا.


يمكنك شراء هاتف جوجل القابل للطي Pixel 9 Pro Fold للآن من متجر أمازون السعودية


يمكنك شراء هاتف جوجل القابل للطي Pixel 9 Pro Fold للآن من متجر أمازون الأمريكي



 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق