اخر الاخبار

أزمة جودة سامسونج في إنتاج الشرائح الإلكترونية: التحديات والتداعيات

 

أزمة جودة سامسونج في إنتاج الشرائح الإلكترونية: التحديات والتداعيات


أثارت تصريحات مؤسس شركة نفيديا حول احتمال انتقال الشركة من شركة TSMC إلى متعاقدين آخرين، بالإضافة إلى أخبار حول مشاكل الجودة في المصنع الجديد الذي تم بناؤه في تكساس، قلق وسائل الإعلام الكورية الجنوبية. حيث ذكرت هذه الوسائل أن شركة سامسونج لا تسير على ما يرام فيما يتعلق بمعدل إنتاج المنتجات الجيدة، ليس فقط في تكنولوجيا 4 نانومتر، ولكن أيضًا في تقنيات 3 نانومتر و2 نانومتر.


في الحقيقة، كما أشار إلى ذلك "كوريا تايمز"، فإن عملية الإنتاج بتقنية 4 نانومتر، وهي الأكثر نضجًا بين هذه التقنيات، تعاني من مشاكل جودة أقل. ومع ذلك، فإن هذا لا يساعد الشركة في جذب العملاء لعمليات التصنيع بالنيابة، حيث أن الوضع في منشأة سامسونج في تكساس يُجبر الشركة على الاختيار بين عملية 4 نانومتر التي يمكن أن تُتقنها العام المقبل، وعملية 2 نانومتر التي لن تتمكن من تنفيذها في ذلك الموقع قبل عام 2026.


حتى في موطنها الأصلي كوريا الجنوبية، لا تتعجل الشركات الأخرى في استخدام تقنية 4 نانومتر من سامسونج. لذا اضطرت الشركة إلى إعادة النظر في جدول تركيب المعدات في مصنع P4 في بيونغتاك. في البداية، كانت تخطط لدمج إنتاج أنواع مختلفة من الذاكرة ومنتجات منطقية متعاقد عليها، لكنها قد تتخلى عن الثانية لصالح إنتاج شرائح الذاكرة فقط. ومن الجدير بالذكر أن شرائح الذاكرة عالية النطاق (HBM) تحظى بطلب جيد، مما يجعل هذه الخطوة مبررة اقتصاديًا.


تؤكد المصادر الكورية على أن سامسونج تواجه صعوبات في زيادة معدل إنتاج المنتجات الجيدة باستخدام تقنيات 3 نانومتر و2 نانومتر. في الوقت نفسه، فإن تقنية 3 نانومتر بالفعل في جيلها الثاني، وكان ينبغي على الشركة أن تستخلص بعض الدروس من نتائج الجيل الأول. ويعتقد ممثلون عن شركة "يوجين إنفستمنت آند سيكيوريتيز" أن قسم العقود في سامسونج يعاني من خسائر. فقد حقق هذا القسم خسائر تشغيلية تقارب 1.12 مليار دولار في النصف الأول من السنة، على الرغم من أن هذه الإحصائيات لا تُعرض رسميًا. وبسبب ذلك، يُعتقد أن أرباح التشغيل لأعمال سامسونج بأكملها قد تنخفض إلى 4.15 مليار دولار في الربع الثالث.


في سياق متصل، قالت صحيفة "كوريا جونغ أنغ ديلي" إن سامسونج ستقوم بنقل مجموعة كبيرة من المتخصصين الذين كانوا يعملون سابقًا في البحث والتطوير إلى الأقسام المعنية لحل مشاكل إنتاج الرقاقات. حيث قد تتأثر ثلثا الموظفين الحاليين المشتغلين في الأعمال البحثية بهذا إعادة التنظيم. والباحثون الذين تخصصوا في تقنيات الإنتاج الأكثر نضجًا هم من سيُعانون من هذه التغييرات، من أجل ضمان عدم تأثر تطوير المعايير الليثوغرافية المتقدمة. ومع ذلك، يعتبر هذا تخطيطًا أوليًا فقط، ومن الصعب حاليًا تحديد ما إذا كانت هذه التغييرات ستُطبق فعليًا.


تُظهر هذه الظروف التحديات الكبيرة التي تواجه سامسونج في مجال إنتاج الشرائح الإلكترونية، وكيف يمكن أن تؤثر على مستقبل الشركة في سوق التكنولوجيا المتقدمة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق