اخر الاخبار

أعلنت شركة سناب عن الجيل الخامس من نظارات Spectacles، والتي تتميز بعمر بطارية يصل إلى 45 دقيقة

 

أعلنت شركة سناب عن الجيل الخامس من نظارات Spectacles، والتي تتميز بعمر بطارية يصل إلى 45 دقيقة


أعلنت شركة سناب عن إطلاق الجيل الخامس من نظاراتها الذكية "Spectacles" التي تعمل بتقنية الواقع المعزز المستقلة. تعتمد هذه النظارات على نظام "سناب أو إس" ومتاحة كجزء من برنامج المطورين الخاص بـ "Spectacles" مقابل 99 دولارًا شهريًا مع التزام لمدة عام. هذا الجيل الجديد من النظارات لا يزال غير متاح للمستهلكين بشكل عام.


شهدت الأجهزة في "Spectacles" ترقية كبيرة مقارنة بالجيل السابق. تزن النظارات 226 غرامًا فقط، على الرغم من احتوائها على أربع كاميرات تتيح تتبع الحركة بشكل سلس، بالإضافة إلى محرك بصري. تدعي سناب أن المحرك البصري قد تم تصميمه وبناؤه من الصفر لتمكين عرض AR شفاف. كما تستخدم "Spectacles" أجهزة عرض ميكروية تعمل بتقنية البلورات السائلة على السيليكون (LCoS) لتقديم صور واضحة. وتُدعي سناب أن هذه النظارات الجديدة قادرة على معالجة المحتوى بوقت استجابة يبلغ 13 مللي ثانية (من الحركة إلى الضوء) بتقنية 6DoF وبمعدل تكرار إعادة عرض متأخر يبلغ 120 هرتز.


على غرار نظارات "مايكروسوفت هولولنز"، تستخدم سناب أجهزة توجيه الضوء لنقل الضوء إلى مجال رؤيتك. ومع ذلك، يبقى مجال الرؤية صغيرًا. يوفر المحرك البصري للجيل الخامس من "Spectacles" مجال رؤية قطري بزاوية 46 درجة مع دقة تبلغ 37 بكسل لكل درجة. ومن الأمور الجيدة أن النظارات يمكن أن تتغير درجات لونها تلقائيًا بناءً على إضاءة البيئة المحيطة؛ مما يجعل المحتوى أكثر حيوية بغض النظر عن ظروف الإضاءة.


تعتمد نظارات "Spectacles" على معالجين من نوع كوالكوم سناب دراجون، ويساعد تصميم النظام المزدوج في توزيع عبء الحوسبة بين المعالجين. تحتوي هذه النظارات على غرف تبريد من التيتانيوم لتحسين تشتيت الحرارة. بسبب طبيعتها المدمجة، فإن عمر البطارية ضعيف جدًا، حيث تدعي سناب أنها قادرة على تقديم ما يصل إلى 45 دقيقة من التشغيل المستقل المستمر.


كما أعلنت سناب عن إطلاق النسخة المحدثة من "Lens Studio 5.0" التي ستسمح للمطورين بدفع مشاريعهم بسهولة إلى "Spectacles". باستخدام مجموعة أدوات التفاعل الجديدة، يمكن للمطورين إنشاء عدسات جديدة بديهية دون الحاجة لتطوير نظام تفاعل خاص بهم من الصفر. كما يمكن للمطورين إنشاء عدسات باستخدام "TypeScript" و"JavaScript" مع تحسينات في أدوات التحكم في الإصدارات لتطوير جماعي.


تعمل سناب أيضًا على دمج القوة الناتجة عن نماذج الذكاء الاصطناعي متعددة الأوضاع في "Spectacles" من خلال شراكتها مع "OpenAI". سيمكن ذلك المطورين من الاستفادة من نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة في تجاربهم على "Spectacles" لتقديم تجارب جديدة مثيرة للمستخدمين. تتوافق "Spectacles" مع كل من أجهزة "iOS" و"Android". وفقًا لموقع سناب، ستعمل الأجهزة التي تعمل بنظام "iOS 16" أو أحدث، وكذلك الأجهزة التي تعمل بنظام "Android 12" أو أحدث، مع الجيل الخامس الجديد من "Spectacles".


على الرغم من عدم توفرها بعد للمستهلكين، فإن النظارات الجديدة وأدوات المطور تشير إلى التزام سناب بتطوير تكنولوجيا الواقع المعزز. يفتح دمج قدرات الذكاء الاصطناعي آفاقًا مثيرة لتجارب الواقع المعزز المستقبلية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق