اخر الاخبار

سوني تؤكد عدم إصدار هاتف Xperia 5 VI هذا العام لمحبيها

 

سوني تؤكد عدم إصدار هاتف Xperia 5 VI هذا العام لمحبيها


أعلنت شركة سوني أنها بصدد كسر تقليدها الطويل في إطلاق هاتفين رائدين يعملان بنظام أندرويد كل عام. عادةً، تطلق سوني سلسلة هواتف Xperia 1 الراقية وكذلك رينج Xperia 5 الأقل سعرًا في نفس الوقت سنويًا. لكن، يبدو أن عشاق سوني لن يتمكنوا من الحصول على هاتف Xperia 5 VI هذا العام.


وخلال مؤتمر صحفي، كما أفادت به الصحيفة اليابانية "Impress Watch"، أعلنت سوني أنه لن يتم إصدار هاتف Xperia 5 VI هذا العام. وبدلاً من ذلك، ستواصل الشركة بيع هاتف Xperia 5 V الذي تم إطلاقه في العام الماضي.


هذا يعني أيضًا أن عشاق هواتف سوني، الذين يعتبرون جمهورًا محدودًا بالفعل، سيكون لديهم خياران فقط من الهواتف الرائدة هذا العام: وهما Xperia 5 V من العام الماضي وXperia 1 VI الذي تم إطلاقه في مايو 2024.


وأوضحت سوني سبب عدم إطلاق نموذج جديد من سلسلة Xperia 5 في عام 2024. ووفقًا لممثلي سوني في الحدث، فإن القرار جاء نتيجة "تغير احتياجات المستخدمين". من المرجح أن هذا يعني انتقال مالكي Xperia 5 إلى هواتف Xperia 1.


على الرغم من أن سلسلة Xperia 5 تقدم مواصفات مشابهة تقريبًا لتلك الموجودة في هواتف Xperia 1، إلا أن حجمها الصغير يبدو أنه عائق. يُظهر الاتجاه الحالي للمستهلكين ميلهم نحو الهواتف ذات الشاشات الكبيرة، وهو ما يفسر سبب انتقال سوني من Xperia 5 إلى Xperia 1.


بينما كشفت سوني عن عدم إطلاق هاتف Xperia 5 هذا العام، لا يعني ذلك بالضرورة أنه سيكون هناك إصدار لعام 2025. إن مستقبل سلسلة Xperia 5 غير مؤكد. فالتخلي عن الإصدار لسنة واحدة قد لا يحل مشكلة ميل المستهلكين نحو الهواتف الكبيرة.


قد يتعين على سوني التكيف مع "احتياجات المستخدمين" المتغيرة من خلال إدخال شاشات أكبر في سلسلة Xperia 5 أو إيقاف السلسلة بالكامل.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق