اخر الاخبار

تتعاون TCL مع مايكروسوفت للهواتف الذكية Nxtpaper التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

 

تتعاون TCL مع مايكروسوفت للهواتف الذكية Nxtpaper التي تعمل بالذكاء الاصطناعي


أزاحت شركة TCL الستار عن جهازي Nxtpaper جديدين خلال معرض IFA 2024، وهما TCL 50 Pro Nxtpaper 5G و TCL 50 Nxtpaper 5G. تتميز هذه الهواتف بتقنية شاشة Nxtpaper 3.0 الأحدث من الشركة، التي تمنح المستخدم إحساساً بالمشاهدة يشبه طباعة الحبر. ولكن ما يميز هذه الهواتف حقاً هو الشراكة الاستراتيجية الجديدة مع شركة مايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي.


ستستفيد طرازات TCL 50 Pro Nxtpaper 5G و TCL 50 Nxtpaper 5G من تقنيات الذكاء الاصطناعي المقدمة من مايكروسوفت عبر خدمة Azure AI. من خلال هذه القدرات، ستوفر الهواتف وظائف فريدة مدعومة بنماذج اللغة الكبيرة وتقنية التعرف التلقائي على الصوت.


على سبيل المثال، يمكن لمساعد الكتابة مساعدة المستخدم في تلخيص النصوص بسرعة، وتحويلها إلى نقاط مختصرة، أو اقتراح تعديلات. كما يمكن الآن تسجيل الملاحظات الصوتية، وتحويلها إلى نصوص، وتنظيمها بسهولة. بإمكان المستخدمين أيضاً ترجمة النصوص المختارة إلى العديد من اللغات بدون أي عناء.


ومن الجدير بالذكر أن TCL تُولي أهمية كبيرة لخصوصية البيانات. ستظل جميع البيانات التي تتم معالجتها من خلال ميزات الذكاء الاصطناعي مخزنة بأمان على خوادم أوروبية (للمستخدمين الأوروبيين بالطبع)، ولن يتم نقل أي بيانات إلى الخارج دون الحصول على موافقة.




تتعاون TCL مع مايكروسوفت للهواتف الذكية Nxtpaper التي تعمل بالذكاء الاصطناعي




وفي تصريحاتها أثناء معرض IFA 2024، قالت شيرون شياو، نائبة الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق العالمية في شركة TCL كومونيكاشن: "لا نقوم في TCL بمجرد تطوير منتجات متطورة، بل نحن نعيد تعريف كيفية تكامل التكنولوجيا في حياتنا اليومية، ونقوم بتطوير حلول تجعل كل تفاعل أكثر سلاسة واستجابة، ويعود بالنفع على الجميع."


المواصفات التقنية

من حيث المواصفات، فإن كلا الهاتفين يتشاركان شاشة Nxtpaper بحجم 6.8 بوصة بدقة 2K، مع طلاء مضاد للبصمات. وتعتمد الأجهزة على شريحة MediaTek 6300، جنباً إلى جنب مع ذاكرة RAM سعتها 8 جيجابايت، وخيارات تخزين تصل إلى 512 جيجابايت. ويتميز طراز 50 Pro بإعداد كاميرا رباعية العدسات مع مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل. كما يدعم كلا الهاتفين بطارية كبيرة بسعة 5010 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 33 واط. كلا الجهازين سيأتيان بنظام تشغيل أندرويد 14 وسيتلقيان تحديثين رئيسيين لنظام التشغيل.


أما بالنسبة للأسعار، فإن سعر TCL 50 Pro Nxtpaper 5G هو 299 يورو، وسيكون متاحاً في أسواق الاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية، في حين أن سعر TCL 50 Nxtpaper 5G هو 229 يورو، وسيتم بيعه حصرياً في سوق الاتحاد الأوروبي.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق