اخر الاخبار

توقف تطبيق تيليجرام عن استخدام خاصية "البحث عن أشخاص بالقرب منك"

 

توقف تطبيق تيليجرام عن استخدام خاصية "البحث عن أشخاص بالقرب منك"


توقف تطبيق تيليجرام الشهير عن استخدام خاصية "البحث عن أشخاص بالقرب منك"، التي كانت تُستخدم للعثور على المستخدمين القريبين وتبادل جهات الاتصال بشكل سريع. حالياً، يقوم التطبيق بالبحث عن الحسابات، لكن لا يُظهر أي بيانات تخصها. حتى الآن، لم يصدر أي تعليق رسمي من ممثلي التطبيق حول هذا الموضوع.


ومن الجدير بالذكر أن مؤسس تيليجرام، بافل دوروف، تم احتجازه في مطار لي بورجيه في باريس بتاريخ 24 أغسطس. وتم توجيه اتهامات له تشمل 12 جريمة، من بينها رفض التعاون مع السلطات، والتورط في تخزين وتوزيع صور إباحية تتعلق بالقُصَّر، وتهريب وبيع أو نقل المخدرات، واستخدام أدوات التشفير الرقمي.


كشف تيليجرام أن التطبيق يلتزم بالتشريعات الأوروبية، ويعمل على تحسين أساليب تعديل المحتوى، واعتبرت الشركة أن الادعاءات بشأن المسؤولية عن الانتهاكات داخلها "عبثية". كما وصف محامي دوروف، ديفيد-أوليفييه كامينسكي، الجرائم الموجهة ضد مؤسس تيليجرام بأنها "عبثية تماماً". وقد أطلق سراح دوروف بكفالة قدرها 5 ملايين يورو، بالإضافة إلى منعه من مغادرة فرنسا، ومطالبته بالتقارير إلى مركز الشرطة مرتين في الأسبوع.


غادر بافل دوروف روسيا في عام 2014، وهو يحمل أيضًا جنسيات فرنسا والإمارات العربية المتحدة وسانت كيتس ونيفيس. بعد اعتقال دوروف، اتهمت السفارة الروسية في فرنسا السلطات المحلية بـ "تجنب التعاون"، وطلبت البعثة الدبلوماسية الوصول إلى رجل الأعمال وطالبت بـ "ضمان حماية حقوقه".


يُظهر هذا الحدث أن التحديات القانونية والسياسية لا تزال تؤثر على مؤسسي التكنولوجيا حتى خارج بلادهم، مع بذل جهود للتأكد من حقوقهم وحرية تنقلهم.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق