اخر الاخبار

تيليجرام سيبدأ في الكشف عن عناوين IP وأرقام هواتف المجرمين للوكالات الأمنية

 

تيليجرام سيبدأ في الكشف عن عناوين IP وأرقام هواتف المجرمين للوكالات الأمنية


تتيح قدرات البحث المرنة في تطبيق تيليجرام للمستخدمين العثور بسهولة على القنوات العامة والروبوتات (Bots). لكن هذه القدرات الشاملة قد استخدمها بعض الأشخاص غير النزيهين الذين انتهكوا شروط الخدمة الخاصة بالتطبيق لبيع السلع غير القانونية. في الأسابيع الأخيرة، قامت فريق مخصص من المشرفين باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لجعل عملية البحث في تيليجرام أكثر أمانًا من خلال إزالة المحتوى غير المناسب، كما صرح بافيل دوروف، مؤسس تيليجرام.


ذكر دوروف في قناته الرسمية: "لردع المجرمين عن استغلال خاصية البحث، أصبح من الواضح أننا قد نفصح عن عناوين IP وأرقام هواتف الذين ينتهكون قواعدنا للسلطات المعنية استجابةً لطلبات قانونية صحيحة."


كما أعلن تيليجرام عن تحديث لشروط الخدمة وسياسة الخصوصية الخاصة به، مما يضمن توافقها في جميع أنحاء العالم. هذه الإجراءات تهدف إلى ردع المجرمين. وفقًا لدوروف، "تم تصميم خاصية البحث في تيليجرام للعثور على الأصدقاء والأخبار، وليس للترويج للسلع غير القانونية. لن نسمح للأفراد غير المخلصين بالتسبب في تدهور نزاهة منصتنا التي تستخدمها ما يقرب من مليار مستخدم."


يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن المحتوى غير الآمن أو غير القانوني الذي يتم العثور عليه في بحث تيليجرام عن طريق إرسال رسالة إلى @SearchReport.


بهذا، يسعى تيليجرام إلى توفير بيئة أكثر أمانًا لمستخدميه، مع تعزيز التزامه بحقوق المستخدمين وحمايتهم من الأنشطة الضارة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق