اخر الاخبار

الوجهة القادمة لخدمة جيميني لايف قد تكون سيارتك بفضل نظام أندرويد أوتو

 

الوجهة القادمة لخدمة جيميني لايف قد تكون سيارتك بفضل نظام أندرويد أوتو


يعتبر "جيميني" (Gemini) مساعداً افتراضياً معتمداً على الذكاء الاصطناعي، تم تطويره بواسطة جوجل. على مدار الأشهر الماضية، حصل جيميني على العديد من الميزات الجديدة التي عززت من إمكانياته. وفي الآونة الأخيرة، تم إضافة ميزة الأسئلة والأجوبة المدعومة بجيميني إلى خدمة البريد الإلكتروني "جيميل". كما تم تزويد جيميني بعدد كبير من الميزات التي تركز على الطلاب.


ميزات جديدة لجيميني

أضاف جيميني أيضاً أصوات جديدة على هواتف بيكسل وجميع أجهزة أندرويد الأخرى. يبدو أن جوجل تسير بخطى ثابتة نحو توسيع دمج جيميني عبر تطبيقاتها وخدماتها. من المحتمل قريباً استبدال مساعد جوجل بمساعد جيميني المدعوم بالذكاء الاصطناعي، وقد يحدث ذلك أيضاً في سياراتكم بفضل تقنية "أندرويد أوتو" (Android Auto).


دعم "أندرويد أوتو" لجيميني

في أحدث منشور حول تحليل ملفات APK، تم العثور على عدة دلائل تشير إلى أن "أندرويد أوتو" قد يدعم قريباً "جيميني لايف" (Gemini Live). الإصدار الأخير من تطبيق أندرويد أوتو التجريبي يحمل الرقم 12.8.143544، ويحتوي على أيقونة لامعة يتم استخدامها غالباً في السياقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وقد استخدمتها جوجل للتمثيل عن جيميني.



الوجهة القادمة لخدمة جيميني لايف قد تكون سيارتك بفضل نظام أندرويد أوتو




أيقونة جديدة

تشير وجود هذه الأيقونة إلى أن "أندرويد أوتو" يحتوي على عدة ميزات للذكاء الاصطناعي لجيميني داخل التطبيق. الأيقونة تبدو أحادية اللون، بينما تفاصيل تدرجات الألوان موجودة في ملف XML آخر. جدير بالذكر أن اسم ملف الأيقونة يحتوي على كلمة "Kitt"، والتي قد تكون اسم دمج جيميني ضمن "أندرويد أوتو"، وفقاً لموقع "أندرويد أوثوريتي".


بدء المحادثة

يتضمن السجل البرمجي أيضاً كلمة "live" ونص "بدء المحادثة"، مما يتماشى مع طبيعة جيميني كأداة حوارية قائمة على الذكاء الاصطناعي. وتم اكتشاف ميزة "GeminiLiveAssistantAction" أيضاً في تطبيق "أندرويد أوتو".


المستقبل القريب

بشكل عام، تشير هذه الأدلة على وجود جيميني ضمن تطبيق "أندرويد أوتو" إلى أنك ستتمكن قريباً من بدء محادثة مع جيميني وطرح أسئلتك عليه داخل سيارتك. ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن هذه السلاسل البرمجية تم اكتشافها في أحدث إصدار تجريبي من أندرويد، ولا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت هذه الميزة ستصل إلى النسخة المستقرة أم لا.


تمثل "جيميني" خطوة متقدمة في دمج الذكاء الاصطناعي بمساعدات الحياة اليومية، مما يعزز من التفاعل ويحسن من تجربة المستخدم في مختلف السياقات، سواء كان ذلك في المنزل أو أثناء القيادة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق