اخر الاخبار

إيقاف خدمة تيك توك الموسيقية: نهاية المرحلة

 

إيقاف خدمة تيك توك الموسيقية: نهاية المرحلة


أعلنت شركة بايت دانس عن قرارها بإغلاق خدمة بث الموسيقى "تيك توك ميوزك" في نهاية نوفمبر المقبل. وجاء في إشعار على موقع الخدمة: "نعتذر لإبلاغكم بأن تيك توك ميوزك ستتوقف عن العمل في 28 نوفمبر 2024". وكانت الخدمة متاحة في عدة دول منها إندونيسيا والبرازيل وأستراليا وسنغافورة والمكسيك.


يمكن للمشتركين الاستمرار في استخدام الخدمة حتى 28 نوفمبر، وبعد ذلك سيتم إلغاء التجديدات تلقائياً. وينبغي على المستخدمين الذين يرغبون في نقل قوائم التشغيل الخاصة بهم إلى خدمات بث أخرى أن يقوموا بذلك قبل 28 أكتوبر، كما يجب تقديم طلبات الاسترداد بحلول 28 نوفمبر.


تجدر الإشارة إلى أن تيك توك ميوزك كانت تستند إلى منتج سابق لشركة بايت دانس يُدعى "ريسو"، الذي تم إطلاقه لأول مرة في الهند وإندونيسيا في عام 2019، وتمتد خدماته لاحقاً إلى البرازيل. في عام 2023، قامت بايت دانس بإعادة تسمية "ريسو" إلى "تيك توك ميوزك" في البرازيل وإندونيسيا، وسرعان ما تم توسيعها لتشمل سنغافورة وأستراليا والمكسيك. لكن تم حظر "ريسو" في الهند في وقت سابق من هذا العام.


لقد أصبح تيك توك وسيلة شائعة للأفراد لاكتشاف الموسيقى، كما يعد منصة انطلاق مهمة للفنانين لزيادة مشاهداتهم. وفقًا لدراسة أجرتها تيك توك بالتعاون مع شركة لوميات للأبحاث، فإن للمنصة تأثير كبير في تعزيز قيمة الفنانين من خلال بث الموسيقى وزيادة اكتشاف الأعمال الفنية.


على الرغم من ذلك، يبدو أن بايت دانس، التي تمتلك أيضاً منصة توزيع الموسيقى "ساوند أون"، كان لديها الأمل في الاعتماد على شعبية تيك توك لزيادة عدد المشاهدات ضمن نظامها البيئي، لكن الخدمة لم تتمكن من التوسع دولياً خارج عدد قليل من الأسواق.


علاوة على ذلك، واجهت تيك توك علاقة غير مستقرة مع صناعة الموسيقى في الآونة الأخيرة. في وقت سابق من هذا العام، سحبت مجموعة يونيفرسال ميوزيك كتالوجها الموسيقي من الخدمة بعد خلافات حول حقوق الملكية. وردت تيك توك بالقول إن هناك "روايات خاطئة وبلاغة مضللة". وفي شهر مارس، توصل الطرفان إلى هدنة ووقعا اتفاقية جديدة.


وفي سياق منفصل، تكافح تيك توك في قضية ضد مشروع قانون قد يؤدي إلى حظر تطبيق الفيديو القصير في الولايات المتحدة. وقد تعرقل هذه القضية خطط بايت دانس لتوسيع "تيك توك ميوزك" إلى أسواق مثل الولايات المتحدة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق