اخر الاخبار

الهاتف الذكي الجديد من فودافون "Cloud" يوفر اتصال 4G بأقل من 14 دولارًا

 

الهاتف الذكي الجديد من فودافون "Cloud" يوفر اتصال 4G بأقل من 14 دولارًا


أطلقت فودافون جنوب أفريقيا هاتف "Cloud" الذكي لمساعدة في تقليص الفجوة الرقمية في البلاد. يشبه الهاتف أجهزة الكمبيوتر ذات العميل النحيف، حيث يمكنه عرض البرامج، لكن المعالجة المكثفة تتم في مكان آخر.


مع هذا الجهاز، يمكن للعملاء الذين ما زالوا يستخدمون هواتف قديمة الانتقال أخيرًا إلى شبكة 4G في البلاد مع الاحتفاظ بتصميم مألوف. ستتيح مكونات "Cloud" في الهاتف للمستخدمين الوصول إلى يوتيوب، تيك توك، إكس، وفيسبوك باستخدام اتصال البيانات الخاص بهم.


يُعتبر هاتف "Cloud" جهازاً منخفض الطاقة للغاية اليوم. يأتي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعتها 48 ميجابايت وذاكرة تخزين سعتها 128 ميجابايت. حجم الشاشة 2.8 بوصة، ويأتي ببطارية سعتها 1000 مللي أمبير. أفضل ما في هاتف "Cloud" هو السعر: فهو يكلف فقط 249 راند (ما يعادل 13.93 دولار أمريكي؛ وعند تحويله إلى تعادل القدرة الشرائية، يقترب من 35 دولارًا أمريكيًا).


وفي تعليق له حول مكانة هاتف "Cloud" في السوق الجنوب أفريقي، قال دافيد تاككينو، المدير التنفيذي لقسم الأجهزة في فوداكوم جنوب أفريقيا: "مع استمرار زيادة انتشار الهواتف الذكية، حيث يمتلك العديد من الجنوب أفريقيين الآن هاتفًا ذكيًا، لا تزال الفجوة الرقمية تمثل تحديًا لأولئك الذين يعتمدون على شبكات 2G و3G. في فوداكوم، نحن ملتزمون بتقليص الفجوة الرقمية من خلال توفير أجهزة ميسورة التكلفة، وهو ما يفسر سبب تقديمنا هذا النموذج المعتمد على السحابة لتوفير فوائد الهواتف الذكية الخفيفة لأولئك الذين لا يستطيعون تقليديًا تحمل تكلفتها. سيساعد هاتف السحابة أيضًا العملاء الذين لا يزالون مرتبطين بهواتف 2G وغير معتادين على تجربة الشاشة اللمسية، مما يسمح لهم بتقدير انتقال سلس إلى عالم البيانات والتطبيقات".


نأمل أن تؤدي وفرة هذه الهواتف الذكية الخفيفة إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت في البلاد. وفقًا لبيانات من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) في تقرير عام 2022، كان يستخدم الإنترنت فقط 74.7% من سكان جنوب أفريقيا، وقد تباطأ النمو في السنوات الأخيرة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق